نوفمبر 03, 2020

شاهدوا بيجو 207 تي إتش بي النادرة على حلبة نوربورغرينغ

يعد اكتشاف  السيارات على حلبة نوربورغرينغ أمراً في غاية الأهمية، وفيه تتعرف على السائقين المهرة من كل مستوى، الذين يتعاملون مع المسار الأسطوري في المركبات من جميع الأشكال والأحجام.

على الرغم من أن الحلبة لديها تشكيلة متنوعة من المركبات، إلا أنه قد يصبح رتيباً بعض الشيء عند رؤية التدفق اللامتناهي من سيارات مثل بورشه، وبي إم دبليو، والسيارات الإيطالية الخارقة تتعامل مع المسار بأعداد كبيرة.

ولحسن الحظ، نحن اليوم بصدد مشاهدة واحدة من أندر سيارات بيجو على الإطلاق، حيث تم تصويرها على المسار الصحيح في نوربورغرينغ.

بيجو 207 تي إتش بي

إنها سيارة بيجو 207 تي إتش بي Peugeot 207 THP Spider، ذات المحرك المتوسط، وهي سيارة نادرة صممت خصيصاً ​​لسلسلة سباقات قصيرة.

استخدمت سيارة السباق الفريدة  نفس الشاحن التوربيني 1.6 ليتر inline-4، مثل بيجو 207 GTI. وهذا هو التشابه الوحيد فقط بين السيارتين.

تتميز سيارة بيجو 207 تي إتش بي النادرة بعلبة تروس متتابعة من Sadev، ذات 6 سرعات، على شكل حلقة من أجل زيادة السرعة والرشاقة.

كان ناقل الحركة هذا جاهزًا لتحمل كل الصعوبات التي يمكن أن يقابلها السائق مع محرك مواصفات OEM على السيارة أثناء اللفة السريعة.

تزن سيارة السباق 720 كغم فقط، وهو أقل بكثير من سيارة بيجو 207 GTI، التي يبلغ وزنها 1250 كغم بنفس المحرك.

تعتبر بيجو 207 تي إتش بي النادرة، السيارة المثالية للقيادة على حلبة نوربورغرينغ، لقضاء يوم من الاسترخاء مطاردة بورشه 911 جي تي 3.

يوجد نحو 50 نسخة فقط من هذه السيارة في العالم فقط، ومن ثم فهي فرصة فريدة للغاية يمكننا الاستمتاع بها جميعًا بفضل هذا الفيديو المرفق بالمقال.

بيجو 207 تي إتش بي

جدير بالذكر أن بيجو كانت قد كشفت مؤخراً عن الفصل الأول من علامة Peugeot Sport Engineered، مع الإصدارات عالية الأداء من سيارة بيجو 508 بطرازيها السيدان وSW.

وعبر التناغم المثالي بين المزايا الرياضية والتقنيات العالية، تعيد بيجو ابتكار الأسس للأداء المتجدّد والأداء المسؤول بحيث تقدّم مفهوم الأداء الجديد Neo-Performance.

وتشير الخاصّية الرئيسية في هذا الخط الجديد من الطرازات والمتمثّلة بالمخالب الكريبتونيتية (Kryptonite) الثلاثة إلى الهوية الجديدة التي تميّز Peugeot Sport، وهي مستوحاة من تراث العلامة التجارية العريق مع الأضواء الخلفية لسيارة ’بيجو 504 كوبيه‘ (PEUGEOT 504 Coupé) الأيقونية.

أهم المقالات