نوفمبر 26, 2014

بطولة قطر مايل تستعد للإقلاع من مدرج مطار الخور

بعد النجاح الكبير والمشاركة الواسعة التي اتصفت بها النسخ الماضية لبطولة قطر مايل سيكون عشاق السرعة والتحدي على موعد مع انطلاق نسخة العام الحالي بحلة جديدة بعد أن ارتفع عدد الجولات من اثنتين إلى ست جولات حيث يشهد مدرج مطار الخور وابتداء من التاسعة صباح يوم الجمعة انطلاق منافسات الجولة الأولى من البطولة والتي يتوقع لها أن تشهد مشاركة واسعة من محبي هذا النوع من السباقات كي يطلقوا العنان لسياراتهم ودراجاتهم النارية على اختلاف أنواعها وفئاتها، في محاولة لبلوغ أقصى سرعة ممكنة ضمن مسافة نصف ميل، أي ما يقدر بحوالي 804 أمتار تقريباً. ولا يخفى على أحد أن البطولة تنفرد بكونها الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط ومنطقتنا العربية، الأمر الذي يجعلها تتمتع بمشاركة واسعة من الشغوفين بالسرعة من كافة دول الخليج العربي. وبالفعل فقد تلقت اللجنة المنظمة للحدث طلبات للمشاركة من كل من الكويت والسعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وغيرها.

فئات البطولة للموسم الجديد
اعتمدت اللجنة المنظمة لبطولة قطر مايل أربع تصنيفات خاصة بالسيارات المشاركة تضم الأولى تلك المزودة بمحركات مكونة من أربع اسطوانات بينما تضم الثانية السيارات ذات المحركات المكونة من ست اسطوانات في الوقت الذي تجتمع فيه تلك المجهزة بمحركات مكونة من ثمان وعشر وإثنتي عشر اسطوانة في تصنيف واحد أما التصنيف الرابع والأخير فقد خصص للسيارات ذات الدفع الرباعي حيث ستخضع هذه الأخيرة لفحص مشدد حتى يسمح لها بالمشاركة.

من منافسات النسخة الماضية  (17).JPG

ولكل تصنيف هناك فئتان الأولى محددة بسيارات الستوك أي السيارات النموذجية بدون إضافات لتحسين القوة والأداء أما الفئة الثانية فهي الفئة المعدلة والتي يسمح فيها بإضافة واحدة فقط لتعزيز الأداء كالنايتروس أو السوبر تشارجر.

وإضافة إلى الفئات الثمان السابقة فهناك فئة أخرى تدعى (UNLIMITED) وتضم سيارات من فئة 6 سلندر ومافوق حيث يسمح فيها بإضافات غير محدودة. أما على صعيد الدراجات النارية والتي تضم بأشكالها كلاً من الدراجات الرياضية أو السوبر بايك والدراجات السياحية ودراجات الكلاسيك و الشوبر أو البوبر والأندورو وغيرها فقد اعتمدت لها أيضاً فئتان أيضاً ستوك ومعدلة.

من منافسات النسخة الماضية  (23).JPG

أكثر من 200 ألف ريال جوائز الجولة الواحدة
نظراً للإقبال الكبير الذي تشهده دائماً فعاليات قطر مايل وتشجيعاً من نادي سباق السيارات والدراجات النارية للمتسابقين فقد تم رفع قيمة الجوائز النقدية المقدمة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل فئة حيث خصص للدراجات النارية 25 ألف ريال قطري وللسيارات المزودة بمحرك 4 اسطوانات 17 ألف ريال في حين بلغت جوائز سيارات 4X4 29 ألف ريال حالها حال فئة الست اسطوانات. وكان النصيب الأكبر من الجوائز قد خصص لفئة 8 اسطوانات وما فوق فبلغت قيمة جوائزها 35 ألف ريال أما بالنسبة لفئة (UNLIMITED) فخصص للفائز بها 15 ألفاً و 12 ألفاً للمركز الثاني في الوقت الذي سينال فيه صاحب المركز الثالث 10 آلاف ريال قطري. كما قامت اللجنة المنظمة بتخصيص جائزة لصاحب أعلى سرعة تسجل في السباق بالنسبة للدراجات النارية وتبلغ 15 ألف ريال بينما ينال صاحب أعلى سرعة في السيارات 20 ألف ريال. ليبلغ إجمالي الجوائز 208 ألف ريال.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة