يوليو 22, 2024

رحلة إلى عالم السيارات الكلاسيكية المفقودة

وفقًا لأحدث بيانات هيئة رخص السير والمركبات (DVLA) البريطانية، هناك حوالي 600 سيارة من طراز ماكلارين 720S مسجلة في بريطانيا، لامبورغيني أوروس؟ العدد يتجاوز 1400 سيارة. يقترب عدد إصدارات فيراري F430 من 1000، بمعنى آخر، لديك فرصة أكبر لرؤية هذه السيارات الخارقة مقارنة بالعديد من السيارات الشهيرة في السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات.

 

لقد قمنا باختيار عدد من السيارة كلاسيكية لم تعد تراها بعد الآن، على الرغم من أنه يجب التأكيد على أن بيانات هيئة رخص السير والمركبات (DVLA) حول السيارات القديمة الباقية على قيد الحياة غير موثوقة في بعض الأحيان. استخدم هذه الأرقام، التي تستند إلى السيارات التي تحمل “قرص ضريبي”، كمؤشر تقريبي. نشير إلى أرقام SORN عند الاقتضاء.

أوستن أليجرو: تبقى 24 سيارة على الطريق فقط، يعتبر هذا العدد ضعيفًا، حتى بالنسبة لسيارة سيئة السمعة مثل أوستن أليجرو، يشمل هذا الرقم إصدار لوكس فاندن بلاز، والذي جاء بشبك ملكي وأوهام بالعظمة. مع ذلك، هناك الكثير من سيارات أليجرو المسجلة كـ SORN.

  • أوستن/MG/روفر مايسترو: 300 سيارة فقط!! كانت مايسترو بديلاً من شركة بريتيش ليلاند (BL) لأليجرو، لكن حقيقة بيعها بأعداد أقل من سابقتها هي مؤشر على سبب بقاء عدد قليل منها، من بين جميع الإصدارات، يعد إصدار MG السريع هو الأكثر المرغوب فيه، ويعكس معدل البقاء ذلك، لا تزال 47 سيارة من طراز MG مايسترو على الطرق، بما في ذلك 11 سيارة من طراز توربو.

  • أوستن ماكسي: 12 سيارة لا غير، أوستن ماكسي مثال على كيف أن صناعة السيارات البريطانية انتزعت الهزيمة من براثن الانتصار كانت سيارة هاتشباك حديثة ذات دفع أمامي في وقت كان فيه السوق يفضل سيارات الصالون القديمة ذات الدفع الخلفي، وكان من المفترض أن تكون الأفضل عالميًا، لكن جودة شركة بريتيش ليلاند (BL) ضمنت عدم حدوث ذلك.

  • أوستن/MG مترو: 395 سيارة على الطريق، كان الوعد هو “سيارة بريطانية لتحدي العالم”، وكانت أوستن ميني مترو جيدة بما يكفي لتكون على قدر التوقعات، شهدت حملة علاقات عامة رائعة اجتياح الأمة بموجة من الوطنية، بينما لم يضر ارتباط بالليدي دي بسيارة مترو الصغيرة. تم بناء حوالي 1.5 مليون سيارة قبل وصول سيارة روفر مترو المعدلة في عام 1991.

  • فيات أونو: ١٤٤رغم أنها ليست بجمال بيجو ٢٠٥، إلا أن دور فيات أونو في تشكيل السوبرميني العصرية لا يقل أهمية. كما فازت بجائزة “سيارة العام الأوروبية” عام ١٩٨٤، متقدمة على بيجو ٢٠٥ التي حصلت على المركز الثاني. إن فيات أونو تيربو هي التي نتمناها، حيث يتبقى منها ٢٤ سيارة فقط، ولكن مجرد رؤية أي فيات أونو متبقية سيكون أمرا جيدا. اشتق اسم السيارة من حقيقة أنها تحتوي على مساحة مسح واحدة للزجاج الأمامي.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة