يناير 09, 2021

جنرال موتورز تبني سيارة هوندا الرياضية الكهربائية المذهلة

قبل بضعة أشهر، وقعت جنرال موتورز وهوندا مذكرة تفاهم غير ملزمة لإنشاء تحالف استراتيجي في، أميركا الشمالية، للتعاون في مجموعة من السيارات الكهربائية الجديدة.

كانت هوندا مهتمة للغاية بالوصول إلى بنية حزمة بطاريات Ultium من جنرال موتورز، حيث مضت الشركتان في العام 2018، على اتفاقية  تهدف إلى تطوير مكونات بطارية كيميائية متقدمة جديدة، تشمل الخلية ووحدة الطاقة، وذلك في سبيل تسريع خطط كلا الشركتين في مجال إنتاج سيارات كهربائية بالكامل.

الآن، تشير تقارير أخبار السيارات إلى أن جنرال موتورز، ستبدأ في بناء كروس أوفر تعمل بالبطاريات الكهربائية لهوندا، في غضون السنوات الأربع المقبلة.

هوندا - سيارة المفهوم

سوف يتم إنتاج واحدة من هذه المركبات في المكسيك، حيث تم تصنيع بليزز وإيكيونوكس.

في حين أن المركبة الثانية، التي سيتم بيعها على أنها أكيورا، سيطلق عليها “Tennessee home”، لماذا تينيسي؟ لأن كاديلاك ليريك الكهربائية القادمة أيضاً، سيتم بناؤها هناك.

هوندا - سيارة المفهوم

من المفترض أن يباشر طراز أكيورا الذي لم يكشف عن اسمه بعد، في تداول خط التجميع خلال عام 2024، ووفقاً للمصادر التي طلبت لم تكشف عن هويتها لمناقشة خطط المنتج المستقبلية، سيكون ذلك بعد حوالي عامين من وصول ليريك.

وسوف تأتي سيارة هوندا EV أيضاً بحجم كاديلاك ليريك. وسيكون لدي هوندا وأكيورا EVs الجديدة مدى قيادة يبلغ حوالي 450 ميلًا بشحنة واحدة.

كاديلاك

من ناحية أخرى، رفض المتحدثون باسم كل من مصنعي السيارات التعليق على التقرير، لكنهم لم ينفوا ذلك تماماً.

وتسعى هوندا لأن تكون في مرتبة متقدمة على قائمة السيارات الكهربائية. وهو ما حذته في معرض بكين الدولي للسيارات 2020، بكشفها عن SUV E Concept ثاني سيارة كهربائية بالكامل من شركة صناعة السيارات، تتبع خطى Honda e.

ووفقاً لشركة صناعة السيارات اليابانية، فإن مفهوم SUV e يشير إلى: “اتجاه نموذج الإنتاج الضخم في المستقبل.” إنها أيضًا أول سيارة كهربائية ستطرحها هوندا في الصين، وهي سوق ناشئة للسيارات الخالية من الانبعاثات.

وتتميز سيارة SUV e النموذجية بإضاءة LED على واجهتها من أجل هذا المظهر المستقبلي. ينافس التصميم بالكامل لسيارة هوندا المستقبلية سيارات مثل، نيسان أريا، أو تيسلا موديل Y.

المصدر: كاربوز

أهم المقالات