ديسمبر 20, 2021

’جي إم سي هامر EV‘ بإصدار Edition 1 جاهزة للتسليم إلى العملاء

أعلنت جنرال موتورز عن إنتاج أولى شاحنات البيك-أب الكهربائية ’جي إم سي هامر EV‘ للعام 2022 في مصنع Factory Zero، وسوف يبدأ تسليمها للعملاء في الولايات المتحدة الأمريكية.

جي إم سي هامر

وكانت هذه الشاحنة الثورية الفائقة من ’جي إم سي‘ قد ظهرت للمرّة الأولى في المنطقة خلال فعالية ’إكزيبيت زيرو العربية‘ التي نظّمتها ’جنرال موتورز‘ خلال شهر نوفمبر الماضي. وتعزيزاً لموقعها الريادي ضمن الأسس الرئيسية الثلاثة للتنقّل المستقبلي، وهي التحوّل الكهربائي والقيادة الذاتية والاتصالات، كشفت ’جنرال موتورز‘ حينها أنه سيتم طرح 13 مركبة كهربائية جديدة في الشرق الأوسط بحلول سنة 2025، مع طموح واضح لتوفير المجموعة الأفضل والأشمل من المركبات الكهربائية في المنطقة ومنح كل عميل فرصة استخدام مركبة كهربائية تتوافق مع ميزانيته الخاصّة.

جي إم سي هامر

ومن المقرَّر أن تصل ’جي إم سي هامر EV‘ إلى الشرق الأوسط بنهاية 2022، وهي المركبة الأولى من ضمن سلسلة متعدّدة من المركبات المخصَّصة للعملاء والمرتكزة على منصّة بطارية ’آلتيوم‘ التي تقوم ’جنرال موتورز‘ بإنتاجها كجزء من رؤيتها الرامية للوصول إلى مستقبل كهربائي بالكامل.

هامر

تتألّق ’جي إم سي هامر EV‘ من إصدار Edition 1 بتصميم خارجي ملفت بلون Interstellar White الأبيض، ومقصورة أخّاذة بنمط Lunar Horizon الفريد، وهي تحصل على طاقتها عبر منصّة ’آلتيوم‘ الجديدة من ’جنرال موتورز‘. وتوفر قدراتها الثورية قوّة حصانية عالية جداً تقدّرها ’جنرال موتورز‘ عند 1,000 حصان مع عزم يبلغ 11,500 رطل-قدم. ومن بين المزايا الرئيسية هناك:

    • التوجيه بالعجلات الأربع مع ميّزة CrabWalk1 للسير بشكل مائل – التي تمكّن العجلات الخلفية والأمامية من الالتفاف بالزاوية ذاتها عند القيادة بسرعات منخفضة، وهو ما يتيح الحركة المائلة للمركبة، وبالتالي التمتّع بقدرات مناوَرة أفضل فوق التضاريس الأرضية كثيرة التحدّيات.
    •  نظام التعليق الهوائي المتكيّف (Adaptive Air Suspension) مع نظام Extract Mode2 لتخطّي العوائق – حيث يتيح رفع مستوى التعليق بمقدار 149 ملم (6 بوصات) تقريباً لمساعدة ’جي إم سي هامر EV‘ على التعامل بكفاءة مع الظروف القصوى التي تواجهها فوق الدروب الوعرة مثل عبور الكثبان الرملية وتخطّي العوائق والغوص في المياه.
    • Watts to Freedom – وهي تجربة يختارها السائق وتطلق قدرات التسارع الكامل لنظام الدفع الكهربائي، مع تحقيق تسارع من صفر إلى 100 كلم/س (0 – 60 ميل/س) في غضون 3 ثواني تقريباً وفق تقديرات ’جنرال موتورز‘.

تقود ’جي إم سي هامر EV‘ الإنتاج المستقبلي للمركبات منعدمة الانبعاثات في مصنع Factory ZERO Detroit-Hamtramck Assembly Center التابع لشركة ’جنرال موتورز‘، والذي أعيد تحديثه وتطويره وتوسعته عبر استثمار من ’جنرال موتورز‘ بقيمة 2.2 مليار دولار أمريكي.

 

أهم المقالات