نوفمبر 23, 2021

جي إم سي هامر الكهربائية ستنطلق في منطقتنا بحلول 2025

أعلنت ’شركة جنرال موتورز‘ (NYSE: GM) أنها ستقوم بإطلاق 13 مركبة كهربائية (EV) جديدة في الشرق الأوسط بحلول سنة 2025، وتأتي على رأسها مجموعة من الطرازات البارزة مثل ’شفروليه بولت EUV‘، ’جي إم سي هامر EV‘ و’كاديلاك ليريك‘.

’جي إم سي هامر

وقد تم الإعلان عن هذه الخطوة الرئيسية الأحدث خلال فعالية ’إكزيبيت زيرو العربية‘ المقامة في ’مركز دبي التجاري العالمي‘ التي تعزّز موقع ’جنرال موتورز‘ الريادي ضمن الأسس الثلاثة الرئيسية للتنقّل المستقبلي والمتمثِّلة بالتحوّل الكهربائي، التنقّل ذاتي القيادة، والاتصالات.

’جي إم سي هامر

تتميّز ريادة ’جنرال موتورز‘ لقطاع المركبات الكهربائية بكونها تدعم رؤية الشركة الرامية للوصول إلى عالم بصفر حوادث وصفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري.

’جي إم سي هامر

وهي ترتكز على نظام الدفع القياسي الرائد عالمياً، والمنصّة الدولية عالية المرونة من الجيل الثالث للمركبات الكهربائية التي تحصل على الطاقة من بطاريات ’آلتيوم‘.

’جي إم سي هامر

وعند إنتاجها، سوف تكون مركبات ’جنرال موتورز‘ المرتكزة على منصّة ’آليتوم‘ قادرة على التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 3.0 ثواني تقريباً، بالإضافة لتمتّعها بمدى قيادة يزيد عن 600 كلم من خلال شحنة مرة واحدة فقط، وذلك وفقاً للمركبة.

’جي إم سي هامر

وبهدف دعم الرؤية الدولية للشركة، أعلنت ’جنرال موتورز‘ في وقت سابق من العام الجاري عن خطط لاستثمار 35 مليار دولار أمريكي حتى سنة 2025 في المركبات الكهربائية والمركبات ذاتية القيادة، إضافة لإطلاق أكثر من 30 مركبة كهربائية جديدة على الصعيد الدولي.

’جي إم سي هامر

كما قامت ’جنرال موتورز‘ اليوم بالإعلان عن الإطلاق الرسمي لخدمة ’أونستار‘ في دولة الإمارات العربية المتحدة بتاريخ 2 ديسمبر 2021.

ومن المتوقَّع أن تولّد ’أونستار‘ 2 مليار دولار من الإيرادات السنوية على الصعيد الدولي، وهي تتميّز بكونها تقنية السلامة والأمن المدمَجة داخل السيارة التي تمنح العملاء باقة رائدة من الخدمات المتصِلة.

’جي إم سي هامر

كما تُعدّ المركبات ذاتية القيادة جزءً من المستقبل القريب، وذلك بفضل ’كروز أوريجين‘. فقد أصبحت ’جنرال موتورز‘ تتمتّع عبر ’كروز‘ بموقع ريادي في سوق المركبات ذاتية القيادة.

وسوف تكون الإمارات العربية المتحدة السوق الأول خارج أمريكا الشمالية الذي يتم فيه إطلاق ’كروز‘. ضمن هذا السياق، سيبدأ أسطول من مركبات ’كروز أوريجين‘ ذاتية القيادة بالعمل في دبي بدءً من سنة 2023، وذلك بالشراكة مع ’هيئة الطرق والمواصلات‘، مع إمكانية وصول عدد المركبات إلى 4,000 مع حلول العام 2030.

 

 

 

أهم المقالات