يوليو 25, 2021

سيارات المستقبل: جي إم سي هامر 2024 كهربائية مخصصة للطرقات الوعرة

تعد البيك أب جي إم سي هامر GMC Hummer هي أول سيارة كهربائية على منصة جنرال موتورز الجديدة المتخصصة، التي ستدعم سيارات الدفع الرباعي من نوع الهامر وشاحنات شيفروليه سيلفرادو الكهربائية، بالإضافة إلى سيارات الدفع الرباعي الكبيرة.

فبينما ليس من المتوقع أن تُطرح بأسعار رخيصة، إلا أن سيارة هامر الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية ستكون مليئة بالعديد من الميزات.

جي إم سي هامر

ستطرح سيارة هامر بأربعة أبواب، تسع خمسة ركاب، حيث سيبدأ إنتاجها لعام  2024 بالإصدار المحدود 1  باللون الأخضر Moonshot Green Matte، ولكن بجانب توافر ألوان إضافية للحواف المنخفضة للسيارة.

تشمل الميزات الرائعة لسيارة الدفع الرباعي سقفًا قابلًا للإزالة، وقضيباً بلورياً مضاء من الكريستال، مع شعار علامة “هامر” في المقدمة، وشاشات رقمية كبيرة.

توفر حزمة اكستريم أوف- روود Extreme Off-Road عجلات مقاس 18 بوصة وإطارات مقاس 37 بوصة متوفرة، ودرع سفلي، ومنزلقات صخرية، وترس تفاضلي أمامي، وخزائن خلفية افتراضية لزيادة الدفع الرباعي القياسي مع توجيه عزم الدوران الخلفي.

تحتوي هامر أيضا على مساعدة قيادة بدون استخدام اليدين Super Cruise، وتعليق هوائي متكيف، وتوجيه بأربع عجلات، وإضافات مثل وضعي Extract وCrab Walk للخروج من المواقف الصعبة على الطريق.

هناك تسلسل شرس للتحكم في الإطلاق يُعرف باسم Watts to Freedom  أو WTF، ومع ثلاثة محركات تولد هامر قوة 830 حصان وحوالي 1045 رطل قدم من عزم الدوران، وهو ما يكفي للانطلاق من 0- 60 ميلاً في الساعة في 3.5 ثانية.

بمرور الوقت، ستتم إضافة المزيد من الطرز ذات الأسعار المعقولة بمحرك واحد أقل، وطاقة، ونطاق، وميزات أقل.

جي إم سي هامر

من المقرر أن تعيد الشاحنة الصغيرة اسم هامر الشهير مجددا، ولكن ضمن قطاع المركبات عديمة الانبعاثات.

كما تأتي ضمن سلسلة من السيارات الكهربائية الجديدة التي ستطرحها جنرال موتورز بجميع الأشكال والأحجام، لجميع العلامات التجارية والأسواق، وسيتم تطوير هذه المركبات الجديدة في نصف الوقت المعتاد المحدد.

 تستخدم هامر نظام بطارية Ultium من جنرال موتورز لمسافة تصل إلى 300 ميل بشحنة واحدة. من المتوقع أن تفوق سيارات الدفع الرباعي سيارات البيك أب، وتأمل جنرال موتورز أن تثبت  للمستهلكين أن شركات صناعة السيارات القديمة يمكنها صنع سيارات كهربائية رائعة وقادرة.

 يتم حزم بطاريات Ultium من جنرال موتورز في وحدات وتوفر نطاقًا يتراوح من 250 – 300 ميل لكل شحنة، اعتمادًا على مستوى الفئة، والذي يحدد أيضًا ما إذا كان النموذج يحتوي على محركين أو ثلاثة محركات كهربائية، وتتراوح القوة من 625 – 830حصان.

 تأتي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأساسية مزودة بشحن سريع بقوة  400 فولت.

يسمح الشاحن ثنائي الاتجاه بتدفق الطاقة للداخل أو للخارج، بحيث يمكنه تزويد الملحقات بالطاقة، أو توفير الطاقة لمنزلك أثناء انقطاع التيار الكهربائي، أو شحن سيارة كهربائية أخرى.

سيبدأ الإصدار الأول بسعر 105.595 دولارا. وسيتم إطلاق باقي المجموعة بحلول ربيع عام 2024 بأسعار تتراوح من 79.995 دولارا أمريكيًا إلى 99.995 دولارًا أمريكيًا.

جي إم سي هامر

أهم المقالات