سبتمبر 07, 2015

هذا ما سيتضمنه معرض فرانكفورت للسيارات

4- الفئة الفارهة:

بطبيعة الحال ستتجه أنظار الباحثين عن التأنق نحو الفئة السابعة الجديدة من بي إم دبليو، بينما تمتلئ صالة بورشه بأهم ملامح الجرأة مع أيقونتها 911 الرياضية، والتي ما عادت تعتمد موديلاتها Carrera و Carrera S على محركات السحب الطبيعي.

وبالنسبة لعشاق السيارات، الذين يحبون أن تكون السماء سقفاً لسيارتهم، تقدم مرسيدس الموديل الكابريو من سيارة الفئة S الفارهة، كما تعرض رولز رويس الموديل المكشوف Dawn من سيارتها Ghost الفاخرة، والذي من المقرر طرحه بداية من الربيع القادم.

5- سيارات الأراضي الوعرة:

يشهد معرض فرانكفورت الدولي للسيارات حركة كبيرة في قطاع الموديلات المخصصة للقيادة في الأراضي الوعرة؛ حيث تم الكشف عن بعض المعلومات، التي تفيد بأن شركة فولكس فاغن تعتزم إزاحة الستار عن الجيل الجديد من السيارة Tiguan

كما تقدم شركة كيا الكورية الجنوبية سيارتها Sportage الجديدة، فضلاً عن ظهور أول سيارة من فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض (SUV) من جاغوار تحمل اسم F-Pace

وبكل ما تحمله الكلمة من معان، فإن أضخم السيارات في معرض فرانكفورت ستكون سيارة بنتلي Bentayga، والتي تقتحم بها الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن فئة جديدة. وعلى حد تعبير مدير الشركة، فولفغانغ دورهايمر، ستكون هذه السيارة هي الأسرع والأكثر فخامة وتميزاً بين الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV، كما أنها ستكون الأغلى بسعر سيزيد على 200 ألف يورو.

وعلى الرغم من هذا، ستتمكن الفئة الصغيرة من السيارات الرياضية متعدد الأغراض من أن تسرق الأضواء في معرض فرانكفورت؛ حيث أعلنت شركة “بورغوارد” الألمانية عن عودتها لعالم صناعة السيارات مرة أخرى بشعار جديد، خلال تواجدها بمعرض جنيف الدولي للسيارات في دورته الماضية.

وأشارت الشركة الألمانية، التي توقف إنتاجها في بداية عقد الستينيات من القرن المنصرم، إلى أن باكورة الإنتاج ستكون سيارة تنتمي لفئة موديلات الأراضي الوعرة المدمجة.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة