فبراير 02, 2023

إنتاج أول نسخة من أستون مارتن فالكيري سبايدر بقوة 1055 حصان

ترجمة – هيثم يونس

كانت أعلنت أستون مارتن، عن طرح إصدار محدود من 85 وحدة فقط من طراز فالكيري سبايدر Valkyrie Spider، اليوم، أطلقت الشركة البريطانية إنتاج أول سيارة خارقة جديدة منها مخصصة لمرآب رجال أعمال يدعى، ماني خوشبين، والتي من المقرر طرحها في الربع الأول من العام الجاري 2023.

تبرز الصور آلية تخصيص النسخة الجديدة من فالكيري سبايدر، مع حزمة من الخيارات المثيرة التي أتاحتها وكالة أستون مارتن لرجل الأعمال.

تبدأ الخيارات بالمظهر الخارجي الجذاب، مع أتاحة عملية الأختيار ما بين حزمة متعددة من الألوان للهيكل الخارجي، ومطابقتها مع عدد من الوحدات المنتجة فعليا على أرض الواقع لتسهيل عملية التخصيص.

من المقرر طرح هذه النسخة المخصصة من فالكيري سبايدر بمزيج من اللونين الأسود والأصفر، سيكون الأخير هو لون طلاء الجزء العلوي من الجسم بينما تهيمن ألياف الكربون السوداء غير اللامعة على الجزء السفلي من الهيكل الخارجي. أضافة إلى ذلك ستتمتع المقصورة الداخلية بجلد ألكانتارا وعدد من اللمسات الصفراء أيضا.

أما بالنسبة للمواصفات الفنية، فإن أستون مارتن فالكيري سبايدر سوف تستمد قوتها من محرك V12 Cosworth الهجين الطبيعي سعة 6.5 ليتر المستوحى من الفورمولا 1، والذي يعمل جنبا إلى جنب مع محرك كهربائي، بإجمالي قوة 1،040 حصان (1،055 حصان).

 وستكون أيضا سريعة للغاية، إذ مع أرتفاع سقف السيارة الهجينة المكشوفة يمكن أن تصل سرعتها القصوى إلى 217 ميلاً في الساعة (349 كم / ساعة) و 205 ميلاً في الساعة (329 كم / ساعة) مع انخفاض هذا السقف.

كانت أستون مارتن فالكيري واحدة من أكثر السيارات الفائقة المتوقعة طلبا للشراء بقيمة 24 مليون دولار، أسفل مرسيدس آيه أم جي وان مباشرة.

 

أهم المقالات