ديسمبر 30, 2022

تجربة برودرايف هانتر: أول سيارة خارقة بالعالم مصممة لجميع التضاريس

بدعوة خاصة من فريق بي آر أكس البحرين شارك الزميل ريتشي حنين في اختبار النسخة الرياضية المخصصة للطرقات من سيارة برودرايف هانتر هايبر كار. هذه السيارة رأيناها في عدة سباقات بالراليات الصحراوية خاصة رالي دكار وأخيراً فازت برالي المغرب.

برودرايف هانتر

بدأ ريتشي باختبار هانتر بالإنطلاق على الطرقات ثم رحلة تجريبية عبر الكثبان والتلال الرملية في تجربة مثيرة وممتعة أظهرت تمتع السيارة بقدرات عالية لجميع التضاريس.

لقد صممت سيارة برودرايف هانتر الأصلية للمنافسة في رالي داكار الشهير الذي يعد من أصعب سباقات السيارات في العالم، ولعب بطل الراليات ناني روما الفائز مرتين بلقب هذا الرالي دوراً مهماً في تطوير النسخة الجديدة من السيارة التي ازيح الستار عنها مؤخراً في دبي.

برودرايف هانتر

وتسعى شركة برودرايف الرائدة عالمياً في مجال رياضة السيارات والتكنولوجيا المتقدمة والتي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، لبيع سيارة هانتر لكلا القطاعين العام والخاص.

وتم تصميم سيارة هانتر خصيصاً لاجتياز أصعب التضاريس الطبيعية الصحراوية والوعرة وأكثرها تطلباً، ولكن مع الراحة والأناقة التي تجعلها تتألق على الطرقات السريعة العصرية وسط المدينة، كما توفر قوتها الجبارة أداء لا مثيل له على جميع التضاريس. وتعتبر الإمارات العربية المتحدة سوقاً رئيسية لشركة برودرايف التي تقوم ببناء عدد محدود من سيارة هانتر وفقاً للمواصفات الفردية الخاصة للمشترين.

برودرايف هانتر

وقد تم إنتاج السيارة الخارقة استناداً إلى سيارة المنافسة التي قادها أبطال الراليات ناني روما وبطل العالم للراليات تسع مرات سيباستيان لوب والنجم الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا في رالي داكار في يناير الماضي هذا العام.

برودرايف هانتر

وحقق سيباستيان لوب وزميله السائق الفرنسي جيرلاين شيشيريه بسيارة برودرايف هانتر انتصارات رائعة ومتتالية مؤخراً في بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة.

برودرايف هانتر

وتعتبر سيارة هانتر الخارقة أقوى من نسخة سيارة هانتر للراليات، مع زيادة بالقوة بنسبة 50 ٪ يولدها محركها التوربيني المزدوج V6 سعة 3.5 ليتر،وتصل قوتها إلى 600 حصان وعزم دوران 700 نيوتن متر فضلاً عن نظام تعليق مرن أفضل يسمح بامتصاص أقسى التضاريس الطبيعية الصحراوية والوعرة.

برودرايف هانتر

تتميز مقصورة داخلية هانتر بالأناقة والعصرية، ومكيف هواء أفضل، ومزايا أخرى تجعلها تتماشى مع الاستخدام اليومي أكثر من السيارة التي صممت أصلاً للفوز بأصعب سباقات السيارات في العالم. كما تتميز المقصورة بشاشة رقمية عالية الدقة، ومشغل وسائط متعددة بشاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات، ومقاعد من ألياف الكربون، وحزام أمان من ست نقاط، ونظام طفاية حريق مزدوج، وبطارية ليثيوم أيون خفيفة الوزن.

وتتميز هانتر بقوة تسارع تستطيع خلالها الوصول من نقطة الثبات التام (صفر) إلى سرعة 100 كم في الساعة في أقل من 4 ثوان، وسرعة قصوى تصل إلى 300 كم في الساعة تقريباً. ويبدأ سعر سيارة هانتر من 1.25  مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى الضرائب المحلية.

برودرايف هانتر

أهم المقالات