سبتمبر 29, 2016

أودي Q5 الجديد من معرض باريس للسيارات إلى العالم

2- المحركات

سوف يأتي Q5 الجديد مع مجموعة من الخيارات بين محركات من أربع أسطوانات أو V6 بنزين وديزل، مع معظم المحركات من A4. محركات V6 هي جزء من جيل جديد من المحركات تم تطويرها بشكل مشترك بين أودي وبورش. ومن المقرر أيضا نسخة هجين من Q5، لتلبية الطلب المتزايد على سيارات الدفع الرباعي الهجين. وهذا النموذج سيتميز بمحرك 2.0 لتر أربع أسطوانات بنزين يعمل جنبا إلى جنب مع محرك كهربائي بمدى 31 ميلا إذا استخدمت الطاقة الكهربائية وحدها.

عند الاطلاق، سوف تتوفر خمسة خيارات. وتشمل تلك TDI ديزل 2.0 ليتر بنسخة 148bhp، و161bhp و187bhp، ومحرك بنزين 2.0 لتر مع 249bhp وديزل 3.0 ليتر مع 282bhp.

كما تريد أودي تقديم المزيد من الخيارات ذات الأداء العالي. وستصنع كل من SQ5 وRS Q5 ، مع SQ5 بمحرك 325bhp من 3.0 لتر V6 ديزل، و RS Q5 بمحرك 500bhp من إصدار مزدوج التوربو من نفس المحرك. بعض الإصدارات يمكن تحديدها بتقنية أودي التي تفصل المحور الخلفي عند عدم الحاجة إليه، وزيادة الكفاءة. ميزة Torque vectoring ستتوفر في كافة إصدارات Q5، في حين أن Differential رياضي يمكن اختياره للديزل V6.

حاليا، سوف يكون المشترين قادرين على الاختيار بين الدفع الخلفي والرباعي، وبين علبة تروس يدوية من ست سرعات، وعلبة تروس أوتوماتيكية من سبع سرعات Dual-clutch، أو علبة تروس أوتوماتيكية Torque converter من ثماني سرعات.

عزز Q5 الجديد بنظام تعليق أمامي وخلفي جديد، مع نوابض حديد ومخمدات قابلة للتعديل، في إعداد اقترض إلى حد كبير من A4. كما سيتم تقديم نظام التعليق الهوائي الاختياري – بما في ذلك ميزة الاستواء الذاتي التي اقترضت من Q7 – في محاولة لتحسين الركوب وتعزيز قدرة القطر. كمعيار، يمكن للسائقين الاختيار من بين سبعة أنماط قيادة مختلفة عبر نظام أودي Drive Select، مع اثنين من وسائط جديدة للقيادة في الطرق الوعرة.

تقنيات السلامة والتجهيزات القياسية في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة