أغسطس 12, 2021

جاكوار أف بيس آر- دايناميك بلاك: إصدار جديد بميزات تكنولوجية جديدة

أصبحت سيارة جاكوار F-PACE الآن أكثر جاذبية من أي وقتٍ مضى، وذلك بعد إضافة الطراز الحصري الجديد R-Dynamic Black، مع تحسين التكنولوجيا الخاصة بصحة الركاب والاتصالات ومساعدة السائق في كافة الطرازات.

جاكوار F-PACE

وكما هي حال كافة طرازات F-PACE، يتوفر طراز R-Dynamic Black بمجموعة من محرّكات “إنجينيوم” المحسّنة شديدة الكفاءة والاستجابة، ابتداءً من محرّك الديزل رباعي الأسطوانات بقوّة 163 حصان والطاقة الهجينة الخفيفة (MHEV)، إلى محرّك البنزين الهجين القابل للشحن (PHEV) بقوّة 404 حصان.

طراز R-Dynamic Black الجديد

تمت ترقية مظهر سيارة F-PACE المعزز والديناميكي من خلال إصدار R-Dynamic Black المزوّد بمزيج من الميزات الفريدة.

وتم تحسين باقة التصميم السوداء بإضافة تشطيبة سوداء لامعة إلى أغطية مرايا الأبواب والشبك الأمامي وإطاره، وإطارات النوافذ الجانبية، وفتحات التهوية، مع شعار جاكوار الواثب، والستار الخلفي والشعار الخلفي.

وتتوافق هذه التعديلات بشكل ممتاز مع عجلات “ستايل 1067″، المقدّمة أيضاً باللون الأسود اللامع، مع وسائد الفرامل الحمراء التي تبرز تصميم العجلات.

وتتوفر سيارة F-PACE R-Dynamic Black بكافة الألوان الخارجية، مع تشطيبة واحدة ثابتة، وسبعة ألوان معدنية تتضمن “أستوني” (Ostuni) الأبيض الجديد، مع طلائين معدنيين فاخرين.

جاكوار F-PACE

وتم إثراء المقصورة الداخلية المتقنة في طراز R-Dynamic Black عبر إضافة كسوة ساتان فحمية من خشب شجر المرّان الطبيعي، مع الدوّاسات المعدنية اللامعة.

إضافة لذلك تم تعزيز الإحساس بالهدوء والإتقان من خلال ميزة “إضاءة المقصورة الممتازة” (Premium Cabin Lighting). كما يتوفر لكل الطرازات الآن 30 خياراً للألوان، بدلاً من 10 ألوانٍ كانت متوفرة سابقاً.

راحة أكبر وصحة أفضل

من خلال تطوير نظام تأين هواء المقصورة ونظام تصفية الهواء بمعيار 2.5 بيكومتر، واللذين أضيفا لسيارة F-PACE العام الماضي لإزالة مسببات الحساسية والروائح النفاذة والشوائب الدقيقة، يتضمن نظام “تصفية هواء المقصورة المعزز” (Cabin Air Purification Plus) ميزتين إضافيتين لتحسين هواء المقصورة بشكل أكبر، وضمان صحة وراحة الركاب.

المعلومات والترفيه والاتصالات

يتضمن نظام المعلومات والترفيه السريع وسهل الاستخدام “بيفي برو” (Pivi Pro) من جاكوار مجموعة من التطبيقات المدمجة فيه، مثل “سبوتيفاي”، ويتضمن كذلك تطبيقي Apple CarPlay وAndroid Auto كميزة أساسية.

وتتيح ميزة “البرمجيات المتصلة” في سيارة F-PACE تحديث “بيفي برو” وأنظمة السيارة المختلفة بسلاسة عن بعد، وبوجود تكنولوجيا الشريحة المزدوجة في نظام “بيفي برو”، بإمكان المستخدمين تشغيل الموسيقى عبر الإنترنت بالتزامن مع تحميل التحديثات.

أنظمة مساعدة السائق

إلى جانب باقة أنظمة مساعدة السائق الشاملة التي تحتويها سيارة F-PACE أصلاً، أضيفت ميزة جديدة مصممة لتقديم المزيد من الدعم للسائق، حيث يعدّ “مثبت السرعة التكيفي” ونظام “المساعدة على التوجيه” مثاليين لرحلات الطرقات السريعة، عبر قيامهما بتعزيز التوجيه والتسارع والفرملة بشكل طفيف، كي يحافظا على موقع السيارة وسط حارة السيرة ويتركا مسافة آمنة من السيارات الأمامية.

أداء مبهر بالطاقة الكهربائية

تتوفر سيارة F-PACE مع مجموعة نقل الحركة P400e بالبنزين رباعية الأسطوانات الهجينة القابلة للشحن (PHEV)، إلى جانب محركات “إنجينيوم” البنزين والديزل رباعية الأسطوانات وسداسية الأسطوانات المستقيمة، ومعظمها مزوّد بأنظمة كهربائية هجينة (MHEV) بقوة 48 فولط، لتحقيق المزيد من الإتقان والكفاءة.

وجميع طرازات F-PACE مزوّدة بالدفع الكلي الذكي وناقل سرعة أوتوماتيكي بثماني سرعات، يمكن التحكم به باستخدام قرص التحكم لنظام “جاكوار درايف” (Jaguar Drive)، أو باستخدام مقابض نقل السرعة لطيفة الملمس لزيادة متعة السائق.

 

جاكوار F-PACE

ويعد طراز P400e الهجين القابل للشحن الأقوى والأكثر كفاءة بين سيارات F-PACE، ويعمل باستخدام محرك بنزين بقوة 300 حصان ومحرك كهربائي بقوةّ 105 كيلوواط مدمج في صندوق ناقل السرعة الأوتوماتيكي، ليتم توليد قوة إجمالية تبلغ 404 حصان وعزم دوران يبلغ 640 نيوتن متر.

ويمكّن هذا المزيج سيارة F-PACE من التسارع من 0 إلى 100 كم/سا خلال 5.3 ثانية (0 إلى 60 ميل/سا خلال 5.0 ثانية)، مع تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون حتى 49 غ/كم* واستهلاك الوقود حتى 2.2 ل/100 كم (130.2 ميل/غالون).

وتعمل مجموعة نقل الحركة P400e وفق واحدة من ثلاث وضعيات؛ الهجينة والسيارة الكهربائية والتوفير:

الوضعية الهجينة (HYBRID) وتستخدم كلاً من محرك البنزين والمحرك الكهربائية، بأكثر الأشكال استجابة وكفاءة، وتتنقل بذكاء بين الدفع الكهربائي ومحرّك البنزين.

وضعية السيارة الكهربائية (EV) وتوفر قيادة خالية من الانبعاثات لمسافة تصل حتى 53 كم (33 ميل)*.

وضعية التوفير (SAVE) التي تمكن السائق من استعادة ما يصل إلى 85 من شحن البطارية، ليتم توزيعه لاحقاً في المواضع المناسبة من الرحلة، مثل دخول شوارع المدينة.

قد يهمك أيضاً: تجربة جاكوار إف-تايب طراز ٢٠٢١ خلال إطلاقها العالمي في البرتغال

أهم المقالات