فبراير 10, 2023

تعرفوا أكثر على علامة هونغ شي: معلومات وحقائق

هونغ شي Hongqi هي علامة تجارية صينية للسيارات الفاخرة مملوكة لشركة FAW Car Company، التي تنضوي تحت مظلة مجموعة  FAW، الشركة ذات العلامة التجارية التي تتميز بأعلى قيمة في الصين.

انطلقت العلامة التجارية “هونغ شي” في عام 1958، ما يجعلها أقدم علامة تجارية لسيارات الركاب الصينية. في اللغة الصينية، تعني كلمة hongqi “العلم الأحمر”، الذي يرمز إلى العظمة والنبل. وفي الأصل، كانت طرز “هونغ شي”، مخصصة فقط للمسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى، بما في ذلك رئيس البلاد، ولا تزال تمثل السيارة الرئاسية المفضلة حتى يومنا هذا.

ساهم انطلاق “هونغ شي”، كعلامة تجارية، في سد الفجوة في قطاع صناعة السيارات في الصين، حيث ظهرت الحاجة إلى تحقيق النمو السريع وتطوير العلامة التجارية على جميع المستويات. وتميّزت “هونشي”، بمكانتها الرائدة في صناعة السيارات على المستوى العالمي، لا سيما لجهة العمليات والعلوم والتكنولوجيا، إلى جانب قدراتها وجهودها الابتكارية المتواصلة في مجال البحث والتطوير.

وتدمج العلامة التجارية الموارد العالمية المتميزة، لتشكيل نظام البحث والتطوير في “ثلاثة بلدان وخمسة أماكن”، من خلال فريق مهني ومحترف، يضم أكثر من 5000 آلاف شخص، بما في ذلك العديد من كبار الموجهين والخبراء العالميين.

ويجسد امتلاك سيارة “هونشي” في بلدها الأم، رمزاً للمكانة، حيث فازت العلامة التجارية بـ “جائزة العلامة التجارية الوطنية” في أول “اختيار الشركاء المنفذين السنوي في الصين” 2020-2021. وفي العام 2019، حصلت مجموعة FAW على شهادة CQC (المركز الصيني لشهادات الجودة) لسياراتها كشركة من الفئة أ، من خلال مشاركة طرز “هونشي H9” وH55،  في أول اختبار تصادم خلفي عالي السرعة للمركبة المزدوجة المفتوحة في العالم، والتي نجحت في اجتيازه.

وفي عام 2020، أعلن مؤشر رضا المستخدمين السنوي، الذي ترعاه جمعية الجودة الصينية، عن فوز سيارة “هونشي HS5”  بالمركز الأول في مجال رضا المستخدمين، وذلك مقابل “أكثر من 200000 سيارة SUV من الفئة B”. كما شكّل فوز سيارة “هونشي H9” وسيارة E-HS9، بجائزة سيارة العام 2021 في الصين “وجائزة” أفضل 10 سيارات في الصين لعام 2021″ على التوالي، إنجازاً جديداً لهذه العلامة التجارية يضاف إلى قائمة إنجازاتها.

وتعمل “هونشي”، بنشاط لاستكشاف الأسواق الخارجية وتشكيل تخطيط عالمي أيضاً، من خلال مشاركتها في العديد من معارض السيارات المعروفة والمرموقة عالمياً، منذ عام 2018 لإظهار قوة وصلابة العلامة التجارية أمام العالم. وحظيت العلامة التجارية، من خلال هذه الأنشطة، بتقدير كبير ونجحت في تعزيز تواجدها بالفعل في الشرق الأوسط، حيث تستخدم العائلات الحاكمة في مجلس التعاون الخليجي طرازي “هونشي H9” و E-HS9.

وتتميز “هونغ شي” بتقديم تجربة فريدة. إذ تُعتبر من حيث المبدأ، علامة تجارية تمثل الفخامة والطبقة الراقية، وتتطلع إلى تحقيق هذه العناصر من خلال تجربة العملاء، منذ لحظة دخولهم إلى أي من مراكز خدمة العلامة التجارية، لتمتد هذه التجربة حتى إلى ما بعد مرحلة الشراء وتوفير الدعم للعملاء خلال سعيّهم  لتحقيق “حياة جميلة وتنقل رائع”. وتعاونت “هونشي”، مع كبار موردي قطع الغيار في العالم (مثل شركة بوز، و موبيس وبوش وغيرها)، الأمر الذي ساهم في تحقيق وعد العلامة التجارية بتقديم جودة متميزة إلى أقصى حد.

وانطلقت العلامة في الإمارات العربية المتحدة، وتقدم السيارات المصممة بدقة وبأسلوب رائع، لتشكل عارض قوي وتنافسي في السوق تحت مظلة موزع رئيسي واحد، مع تشكيلة كاملة من سيارات السيدا ( H5, Qusado, H9)، وسيارات الدفع الرباعي (HS5) والسيارات الكهربائية (E-HS9).

التوكيلات“، واحدة من أكبر الشركات في الشرق الأوسط، حيث يتواجد مقرها الرئيسي في جدة في اللمملكة العربية السعودية. وهي جزء من شركة “تواد القابضة”، التابعة لمجموعة عبد الجواد. وتعمل عبر مجموعة واسعة من القطاعات التي تشمل تجارة السيارات بالتجزئة، وتأجير السيارات والائتمان الإيجاري، والتمويل الاستهلاكي، والعقارات، وتوليد الطاقة، ومعدات البناء الثقيلة وقطع غيار السيارات.

تقدم مجموعة “التوكيلات” خدماتها حالياً، من خلال نحو41 فرعاً منتشرة في المملكة العربية السعودية، تمثل بعضاً من العلامات التجارية الأكثر قيمة للسيارات، بما في ذلك “شيفروليه” و”جي إم سي” و”مازيراتي” و”إنفينيتي” و”هونشي ودونجفينج”. وتقوم الشركة  بتأجير أكثر من 9000 سيارة لشركات كبرى في المملكة، مثل “أرامكو” و”سيسكو”، وتضم أكثر من 2000 موظف.

في ظل تركيزها على توظيف المواهب المحلية وبرامج التدريب المتخصصة، التي تضمن درجة عالية المستوى من خدمة العملاء من خلال تقنيات إدارة جهات الاتصال المتعددة القنوات. وبناءً عليه، حصل مركز إدارة العملاء التابع للشركة، على تصنيف مميز كواحد من أفضل مراكز إشراك وإدارة العملاء في المنطقة.

 وتملك المجموعة حالياً في الإمارات العربية المتحدة، صالة عرض في أبوظبي، جاهزة لاستقبال العملاء باعتبارها الموزع الحصري لسيارات “هونشي” Hongqi في الدولة. وتعمل المجموعة على تنفيذ خطتها التوسيعة والوصول إلى الإمارات الأخرى في المستقبل القريب.

 

 

أهم المقالات