يناير 18, 2023

تسليم أول سيارة من طراز مرسيدس آيه أم جي وان بمواصفات مذهلة

ترجمة وإعداد: هيثم يونس

أصدرت مرسيدس آيه أم جي Mercedes-AMG ثلاث صور تظهر مواصفات أول سيارة خارقة لها آيه أم جي وان AMG ONE يتم تسليمها لأحد العملاء وتبدو وكأنها مركبة فضائية من عالم آخر!

لا نعرف بالضبط متى تم تسليم هذه السيارة ، لكن منشورات الشركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تشير إلى أن العميل استلمها في أواخر العام الماضي، بينما تشير اللوحات الألمانية إلى أنه تم تسليمها في موطن مرسيدس الأصلي.

فيما أظهرت معظم الصور الصحفية حتى الآن السيارة باللونين الفضي أو الأحمر، فإن هذا النموذج المحدد باللون الرمادي الداكن أو الأسود للغاية، مع بضع لمسات بكل من اللونين الأخضر بتروناس والأحمر.

ستأتي بعض طرازات آيه أم جي وان بألوان أكثر حيوية مثل الأصفر، لكن اللمسة النهائية التي نراها هنا تكمل الخطوط الأنيقة للسيارة بشكل ملحوظ.

قبل وقت قصير من الكشف عن السيارة الخارقة في يونيو من العام الماضي، قال الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس بنز علا كالينيوس مازحا أن مجلس الإدارة كان في حالة سكر عند الموافقة على إنتاج السيارة الخارقة.

 مع محركها المشتق من الفورمولا 1 والديناميكا الهوائية النشطة، والمكونات الهجينة  كانت آيه أم جي وان تمثل تحديا كبيرا للطريق. فحقيقة أن الإنتاج بدأ في أغسطس و الشركة تكشف الآن فقط عن أول سيارة لعميلها هو ما يوضح مدى تعقيد إنتاج مثل هذه الآلة.

سيظل الكثر متحمسون لإتاحة الفرصة أخيرا لتجربة أقرب شيء لسيارة سباق فورمولا 1 على الطريق. بالنظر إلى مدى شمولية تفوق وان على طرازات آيه أم جي الأخرى

بالإضافة إلى الروح الكامنة وراء تصميم هذا الوحش المستوحى من الفورمولا 1، فإنها تعد أسرع سيارة على الإطلاق في حلبة نوربورغرينغ في نوفمبر من العام الماضي، محطمة الرقم القياسي السابق بفارق 8 ثوان . وتبلغ تكلفة السيارة 2.5 مليون دولار.

أهم المقالات