أغسطس 03, 2024

إنفينيتي QX80 2025: فخامة وقوة على الطرقات

تقدم إنفينيتي الجيل الجديد من سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة QX80، والتي تأتي بتصميم جريء مستوحى من مفهوم QX Monograph، تتميز السيارة بهيكل ضخم وشبك أمامي واسع وعجلات كبيرة، كما تضم أنظمة إضاءة مبتكرة، بما في ذلك أضواء نهارية رفيعة بتصميم مميز وشريط إضاءة كامل العرض يربط بين المصابيح الخلفية.

التصميم الخارجي والداخلي

تتمتع QX80 بتصميم خارجي لافت للنظر، حيث تجمع بين الفخامة والقوة داخل السيارة، تجد ثلاثة صفوف من المقاعد المريحة، مع إمكانية الحصول على تدليك للمقاعد الأمامية والثانية. كما توفر إنفينيتي نظامًا مبتكرًا يستخدم مستشعر الأشعة تحت الحمراء لتحديد درجة حرارة الراكب الخلفي وضبط درجة حرارة الهواء تلقائيًا.

الأداء

تحتوي QX80 على محرك V6 تيربو مزدوج بقوة 450 حصان، مما يوفر تسارعًا قويًا، كما تتميز بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات، وعلى الرغم من حجمها الكبير، فإن السيارة تتمتع بركبة مريحة بفضل نظام التعليق الهوائي.

التكنولوجيا

تضم QX80 نظامًا معلوماتيًا ترفيهيًا متطورًا يشتمل على ثلاث شاشات، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من تقنيات السلامة والمساعدة على القيادة. كما توفر السيارة نظام صوتي متميز من Klipsch.

الخلاصة

تعد إنفينيتي QX80 2025 سيارة فاخرة وقوية تلبي احتياجات العائلات الكبيرة. ومع ذلك، فإن سعرها المرتفع يجعلها تنافس سيارات مثل كاديلاك اسكاليد ومرسيدس بنز GLS.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة