أغسطس 31, 2020

إصداران جديدان من “رينج روفر إيڤوك” بميزات لا محدودة

أصبحت رينج روڤر إيڤوك، سيارة الدفع الرباعي المدمجة الفاخرة، أكثر جمالاً مع اتصالات رقمية أفضل، وذلك من خلال إصدارين جديدين بمزايا فائقة تعزز من مجموعة رينج روفر الفاخرة، وهما  سيارة رينج روڤر إيڤوك أتوبيوغرافي الجديدة و رينج روفر إيڤوك لافاييت الجديدة.

رينج روفر إيفوك

فيما تحتفل عائلة سيارات رانج روڤر بذكرى تأسيسها السنوية الخمسين، تتربع رينج روڤر إيڤوك أتوبيوغرافي الجديدة في صدارة السيارات الرياضية متعددة الأغراض المدمجة، بما تحتويه من الإتقان والفخامة المرتبطة باسم رانج روڤر لخمسة عقود.

رانج روفر إيڤوك

ويتميز الإصدار الخاص المميز إيڤوك أوتوبيوغرافي بتصميم خارجي أنيق ومقصورة داخلية فخمة. كما تتوفر نسخة هجينة قابلة للشحن للعملاء الراغبين باستدامة وكفاءة أكبر في سياراتهم متعددة الأغراض المدمجة الفاخرة.

التصميم الخارجي

رانج روفر إيڤوك

سيارة رينج روڤر إيڤوك مصممة لتجمع حياة المدن مع سكينة الأرياف، وتصميمها مبني على شخصية السيارة الأصلية بحضورها القوي والتطور الذي شهده مظهرها العام المعروف. سيارة رينج روڤر المدمجة هذه مصممة بشكل عصري يلائم كل زمان، ما يضعها في قمة فئتها.

مظهر إيڤوك الجانبي المميز والمظهر العام الشبيه بسيارات الكوبيه أصبحا أكثر بروزاً الآن، مع خط السقف النحيل الفريد ووسط السيارة المتصاعد، كما تم تفخيم الحجم والتناسب المذهل من خلال أكتاف السيارة الحادة وأقواس العجلات القوية، إلى جانب العجلات بقياس 21 بوصة، من أجل شخصية قوية وديناميكية.

رانج روفر إيڤوك

رينج روفر لافاييت

رانج روفر إيڤوك

لا تتوقف مفاجأت رينج روفر عند هذا الحد ، بل تم إطلاق  إصدار جديد لعام 2020 هو رينج روڤر إيڤوك لافاييت  الجديدة، ويأتي اسمها الآخر (نوليتا) من السقف المتباين المميز بلون “نوليتا” الرمادي .

هذا الطراز قائم على سيارة إيڤوك بالميزات الأساسية، ويتميز بمجموعة إضافات منتقاة بعناية، كما يتوفر مع عجلات بالأشعة المتفرعة بقياس 20 بوصة مع نقشة ألماسية متباينة، إلى جانب سقف بانورامي ثابت، والسجاد الممتاز، والعتبات الجانبية البراقة، والأضواء الأمامية الأنيقة بمصابيح LED مع الغمازات النحيلة. وتتوفر مختلف المحركات لإصدار لافاييت، بما فيها مجموعة نقل الحركة P330e الهجينة القابلة للشحن.

كما تحتوي لافاييت على أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا لاند روڤر، بما فيها مرآة ClearSight للرؤية الخلفية، والتي تتنقل بسلاسة بين الكاميرا والمرآة، ما يتيح للسائق رؤية ما يوجد خلف المركبة بسهولة، حتى إن كان هناك ركاب أو أمتعة تحول دون رؤية الزجاج الخلفي.

قوة في الأداء

وعلى مستوى القوة ، تم تزويد السيارتين بمحركات “إنجينيوم” الديزل رباعية الأسطوانات الحديثة، وكلاهما يحتويان تكنولوجيا السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV).

وتتوفر هذه المحركات بقوة 165 حصان و200 حصان، وهي أقوى وأكثر كفاءة من المحركات التي تأخذ مكانها، حيث تبلغ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لمحرك 158 غ/كم، ويصل توفيرها في استهلاك الوقود إلى 6.0 ل/100 كم (46.7 ميل/غالون).

رانج روفر إيڤوك

ويتوفر محرك “إنجينيوم” البنزين ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر الأول من نوعه P160 لسيارة رانج روڤر إيڤوك مع ناقل سرعة أتوماتيكي بثماني سرعات، ما يتيح للعملاء خياراً يتميز بالكفاءة والإتقان في الوقت ذاته.

وينتج محرك P160 ثلاثي الأسطوانات المتطور – المستخدم في مجموعة نقل الحركة الهجينة القابلة للشحن P300e – قوة تبلغ 160 حصان (118 كيلو واط) وعزم دوران يبلغ 260 نيوتن متر، ما يوفر مزيجاً مرضياً بين الأداء والتوفير، بفضل بنية السيارة خفيفة الوزن والدفع الأمامي.

وما زالت أمام العملاء العديد من خيارات محركات البنزين الإضافية بقوة 200 حصان و250 حصان و300 حصان، وجميعها مجهزة بتكنولوجيا السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV).

رانج روفر إيڤوك

مقصورة داخلية فاخرة

رانج روفر إيڤوك

تحقق رينج روڤر إيڤوك مستويات جديدة من الإتقان والفخامة في مقصورتها، من خلال النهج الجريء الذي اتبعته في التصميم الداخلي. البنية الأفقية غير المنقطعة تزيد الإحساس بالعرض والمساحة الواسعة، إلى جانب لوحة العدادات شديدة الميلان، التي تزيد من طابع الرفاهية في المقصورة.

كما تتميز السيارة بمزيج فريد من الأسطح الأنيقة والمواد العصرية، ليجسد الجيل الجديد من السيارة الرياضية متعددة الأغراض المدمجة شخصية سيارات رينج روڤر، وتركز هذه المقصورة الفاخرة بشكل كبير على التكنولوجيا سهلة الاستخدام، وأهمها الشاشتان المبهرتان .

كما تحتوي السيارة على لوحة تحكم مركزية كبيرة قادرة على حمل حقائب اليد والمظلات والأجهزة اللوحية، وتتسع الأبواب لكمية 1.5 لتر من المياه المعبأة، وتتوفر مساحة خلف شاشة اللمس تتسع لعدد من الأغراض الصغيرة.

رانج روفر إيڤوك

أهم المقالات