يوليو 05, 2020

شاهدوا التحديثات التي حصلت عليها “لاند روڤر ديسكڤري سبورت 2020”

ستتعرفون في هذا المقال إلى سيارة رياضية متعددة الأغراض مدمجة ممتازة، إضافة إلى كونها عملية جداً، لتحافظ على أمان وراحة الركاب في مختلف الظروف. إنها سيارة لاند روڤر ديسكڤري سبورت الجديدة، التي شهدت تطوراً هاماً عن السيارة الأصلية التي لا تساوم حين يتعلق الأمر بالقدرات، لتحافظ على روح المغامرة التي تميز سيارات ديسكڤري في السنوات الثلاثين الماضية.

ديسكڤري سبورت الجديدة

وتم تحويل تصميم السيارة الداخلي الواسع والأكثر راحة والمزود بـ5+2 مقاعد، عبر واجهة تفاعلية معلوماتية جديدة وأحدث وسائل الاتصال، إضافة إلى لترتيب أكثر مرونة للمقاعد يوفر ما يصل إلى 24 وضعية، لتظهر السيارة طابعها العالمي بشكل أجمل. وتحت الشكل الخارجي، تتضمن المحركات الكهربائية الجديدة قوة دفع هجينة خفيفة بقوة 48 فولت منذ تشغيل السيارة للمساعدة على تخفيف الانبعاثات واستهلاك الوقود.

ديسكڤري سبورت الجديدة

ومع تصميمها لتلائم الطاقة الكهربائية، تسمح البنية الهندسية الجديدة بتقديم خيار قوة الدفع الهجينة الخفيفة بقوة 48 فولت من سيارة ديسكڤري سبورت. وبعد أن تم إطلاقه للمرة الأولى في سيارة رينج روڤر إيڤوك، يستخدم هذا النظام مولد تشغيل مدمج بالحزام وملحق بالمحرك ليحصد الطاقة المهدورة عادة أثناء التباطؤ في البطارية الموجودة أسفل أرضية السيارة.

ديسكڤري سبورت الجديدة

عند السرعات التي تقل عن 17 كم/سا (11 ميل/سا)، سيتوقف المحرك حين يدوس السائق على الفرامل، قبل أن يستعيد الطاقة المخزنة ليساعد المحرك عند التسارع على تخفيض استهلاك الوقود. المحرك وناقل السرعة الجديدين محسنان ومنخفضا الصوت وفعالان أثناء القيادة، ليضمنا توفيراً فعالاً سواء كانت الرحلة هي الطريق إلى المدرسة أو رحلة داخل البلاد أو متجهة إلى الجبال.

ديسكڤري سبورت الجديدة

وتوفر القوة المحركة الهجينة الخفيفة، المتوفرة في محركات الإنجينيوم رباعية الأسطوانات العاملة بالبنزين والديزل، خفضاً لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون يصل إلى 144غ/كم (بحسب دورة القيادة الأوربية الجديدة – NEDC) وتوفيراً في الوقود يصل إلى 40.9 ميل للغالون (أو 6.9 لتر/100 كم) (بناءً على إجراءات اختبار القيادة العالمية الموحد للمركبات الخفيفة – WLTP)، كما ستنضم إلى المجموعة لاحقاً في عام 2019 طرازات القوة المحركة الهجينة القابلة للشحن الخارجي الأكثر فعالية ومحرك الإنجينيوم ثلاثي الأسطوانات العامل بالبنزين.

ديسكڤري سبورت الجديدة

تم تطوير الطابع العملي الفريد لسيارة ديسكڤري سبورت بشكل أكبر، مع مساحة تخزين محسنة للأغراض الصغيرة في كل صفوف المقاعد وزيادة بنسبة 20% في سعة خزان الوقود (لتصل حتى 65 لتر). ومع توفر خيار مفتاح الأنشطة من لاند روڤر، هذه السيارة متعددة الأغراض المدمجة أكثر عملية من أي وقت مضى لتأخذ عائلتك إلى أبعد الحدود.

في التالي أبرز المواصفات الرقمية ونظم المعلوماتية المتوفي في السيارة

ديسكڤري سبورت الجديدة

غطاء المحرك الشفاف متوفر الآن في سيارة ديسكڤري سبورت بفضل تكنولوجيا ClearSight للرؤية الأرضي عند إضافة خيار الكاميرا المحيطية بزاوية 360 درجة، لتنتقل تجربة القيادة في مختلف التضاريس إلى العصر الرقمي.

ديسكڤري سبورت الجديدة

مرآة ClearSight للرؤية الخلفية توفر رؤية ما يقع خلف السيارة بدقة مرتفعة بكبسة زر وتضمن رؤية الطريق خلفك بشكل أفضل حين تكون السيارة ممتلئة بكل العائلة.

ديسكڤري سبورت الجديدة

– نظام معلومات Touch Pro المتقدم والتفاعلي يتيح للسائقين التحكم بكل مناحي تجربة القيادة، مع خاصية الاتصال بالهواتف الذكية عبر Apple CarPlay وAndroid Auto.

– الإعدادات الذكية تتعرف على تفضيلات السائق مع مرور الزمن باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

– الشحن اللاسلكي للأجهزة الملائمة ونقاط الاتصال في صفوف المقاعد الثلاثة.

– نظام المساعدة على القطر يجعل الرجوع مع مقطورة أكثر حدسية وأماناً من أي وقت.

– باقة ميزات مساعدة السائق المتقدمة تحسن من الأمان لكل العائلة.

ديسكڤري سبورت الجديدة

أهم المقالات