November 28, 2020

6 أفلام شاركت فيها فورد موستانج.. السيارة الأكثر شهرة

ظهرت فورد موستانج لأول مرة في معرض نيويورك الدولي بتاريخ 17 أبريل 1964، وتعد هذه السيارة من أشهر وأبرز سيارات الصانع الأميركي فورد، وذاع صيت هذه السيارة في السينما وهي تقوم بأداء خارق.

في هذا المقال نسرد لكم الأفلام الست التي لعبت فيها موستانج دور البطولة، إذ يمكنكم مشاهدتها قضاء أوقات ممتعة برفقة أفراد الأسرة.

أفلام جيمس بوند

سيارات فورد وأبرزها موستانج لعبت العديد من أدوار البطولة في أفلام جيمس بوند. وكان ظهورها الأول كان في فيلم “الأصبع الذهبي”.

تألق جيمس بوند بصورة أبهى عندما استقل سيارة موستانج 1965 في فيلم “كرة الرعد” في جزر الباهامس.

وبعد عدة سنوات، وصل بوند بسيارة موستانج ماك 1 طراز 1971 إلى أقصى مستويات الأداء عندما استخدمها كسيارة هروب استثنائية، خاضت مشهد مطاردة لا ينسى في أنحاء لاس فيجاس.

رحل في ستين ثانية

لربما كان فيلم “رحل في 60 ثانية” أحد أكثر الانتاجات السينمائية تهوراً ،حيث تم تدمير أكثر من 100 مركبة أو إتلافها أثناء التصوير ،وقد ظهرت سيارة فورد موستانج “سبورتس روف” طراز عام 1971 في النسخة الأصلية من الفيلم باسم “إليانور”. وقد عانى المخرج والنجم إتش بي هاليكي من مشاكل في العمود الفقري بعد الهبوط، لكن السيارة بقيت بحال أفضل.

وفي نسخة عام 2000 من الفيلم من بطولة النجمين نيكولاس كيج وأنجيلينا جولي، لعبت سيارة شيلبي جي تي 500 طراز عام 1967 دور “إليانور”.

جون ويك

تعتبر سلسلة جون ويك واحدة من أفضل أفلام الإثارة والتشويق الحديثة. وفي حين تبدو حياة ويك بسيطة وأنيقة ومثالية، يعبر اختياره لسيارته عن الصرامة والوحشية، لاسيما أن طراز العام 1969 من سيارة موستانج ماك 1 متوافق تماماً مع شهرة جون ويك وقدراته الخارقة.

آي أم ليجند (I Am Legend)

اختار روبرت نيفل (ويل سميث) قيادة سيارة موستانج شيلبي جي تي 500 طراز 2007 حمراء بمحرك فائق الشحن لترافقه، مع كلبه، في معركة البقاء التي يخوضها في رحلة نهاية العالم.

فورد ضد فيراري Ford v Ferrari/ لومان

لعبت موستانج دورا في “سباق لو مان” حيث أصبح لي لوكوكا يعرف باسم “الأب الروحي لسيارة موستانج” وهو يلعب دوراً محورياً في الفوز بخدمات كارول شيلبي لتصنيع عدد من أفضل السيارات في مصانع فورد.

ويجسد فيلم “فورد ضد فيراري” القصة الحقيقية للمنافسة المستعرة بين شيلبي ومايلز ورحلتهما إلى سباق لومان في سيارة فورد جي تي 40 وحصد الفيلم جائزة الأوسكار.

بوليت Bullitt

يرى الكثيرون أن فشيلم بوليت من بطولة ستيف ماكوين يعد أفضل أفلام السيارات على الإطلاق. فقد شهد الفيلم مطاردة استمرت لمدة 11 دقيقة في سيارة “موستانج جي تي فاست باك هاي لاند جرين” طراز 1986 في مشاهد ملحمية عبر شوارع سان فرانسيسكو المتعرجة.

 

مشاهد لسيارة بوليت الأصلية

قد يهمك أيضاً: إليكم أشهر أفلام السيارات لمشاهدتها خلال العزل الصحي

أهم المقالات