November 28, 2016

ثلاث روبوتات ظهرت في عالم السيارات خلال 2016

لا شك أن عام 2016 كان عاماً تكنولوجياً بإمتياز, فإنطلاقاً من انظمة الترفيه مروراً بتقنية الإتصال وصولاً إلى كهربة السيارات والقيادة الذاتية, أنتجت الشركات وطوّرت العديد من التكنولوجيات التي أبهرتنا خلال هذا العام, بل تخطت ذلك إلى بناء آلات رديفة أو مكمّلة أو حتى مساعدة على بناء السيارات وذلك عبر ما قد يعتبر في يوم من الأيام المنافس المخيف للبشر أو ربما الخصم اللدود.

لا نحن لا نتكلم في هذا المقال عن الـ”تيرمينايتور” ولا عن آرنولد شوازنغر ولا حتى عن كائنات الترانسفورمر… إنما, وحتى الآن, نتكلم عن روبوتات سلمية بريئة قد تم إنتاجها خلال عام 2016 لأهداف تتعلق بشكل محض بعالم السيارت.

وفي ما يلي أبرز ما أنتج من روبوتات مدهشة كان لا بد من التوقف عندها خلال جولتنا على إبداعات عام 2016 في مجال السيارات:

3- فورد تصنع القهوة بهذا الروبوت

أعلنت شركة فورد للسيارات عن اختبار مبكر لنوع جديد من الروبوتات على خط التجميع التي تم تطويرها إلى جانب  شركة الروبوتات الألمانية KUKA ROBOTER GmbH بقصد مساعدة العاملين في خط التجميع.

اثنان من هذه الآلات ذات طول الثلاثة أقدام هي الآن قيد الاستخدام في مصنع كولونيا، بألمانيا، حيث تقوم بمساعدة العمال البشريين في تثبيت ممتص الصدمات بفورد فييستا. ان هؤلاء العمال يقومون أصلا بوضع ممتص الصدمات والأدوات اللازمة لتثبيتها، ولكن الآن الروبوت تساعدهم على وضع وتثبيت الأجزاء. بالإضافة إلى قدرتها على رفع الأحمال الثقيلة، يمكن حتى برمجتها لصنع القهوة وكذلك المهام الحساسة.

2- تويوتا تبني روبوت صغير يستطيع الكلام

تتطلع تويوتا لإعطاء الناس في جميع أنحاء اليابان “شريكهم الخاص في التواصل” من خلال روبوت Kirobo ميني أو كيروبو المصغّر.

والمقصود من روبوت الـ4 بوصة الرائع أن يكون بمثابة الرفيق مع قدرة على الانخراط في محادثات ودية.

وKirobo المصغّر، بفضل حجمه الصغير، يمكن أن يوضع في راحة اليد، مما يجعله شريكا مثاليا لرحلة طويلة على الطرق.

عندما يكون في محادثة مع شخص ما، يقوم الروبوت بتغيير إتجاه رأسه نحو المتكلم والانخراط في محادثة عادية

1- سيارة بي ام دبليو واقعية تتحول إلى Transformer

هذه السيارة المتحولة تم صنعها من قبل شركة تركية تدعى Letrons، وكما ترى، فهي عبارة عن متحول روبوتي Transformer ذات فعالية كاملة!

حسنا، قد لا تكون بنفس خواص الـTransformer الذي نراه في الأفلام ولا بكامل طاقتها. فهي لا تقوم بمعارك  الديسيبتيكون، ولا تطير، أو تتحرك، على الأقل ليس عندما تكون في وضعية الروبوت، على الرغم من أنك لا تزال تستطيع قيادتها عبر جهاز التحكم عن بعد عندما تكون في وضعية السيارة العادية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

طلب غير مسبوق على سيارات مرسيدس AMG الخارقة المستوحات من F1

سيارة دونالد ترامب القديمة للبيع على موقع e-Bay

مازدا MX-5 RF أصبحت جاهزة للتسليم.. قبل الموعد المقرر!

أهم المقالات