يوليو 21, 2016

ماذا تعني هذه الإشارات على لوحة العدادات في سيارتك؟ الجزء الثاني

في الجزء الأول من هذا المقال كنا قد أتينا على شرح لبعض الإشارات الموجودة على لوحة العدادات في سيارتك وقمنا بتفسير أسباب إضاءتها ومعناها ومدى أهميتها بالنسبة لصحة السيارة وما المشاكل التي قد تشير إليها, ومن بين هذه الإشارات تحدثنا حول ضوء نظام منع انغلاق المكابح الـABS, ضوء الفرامل, ضوء إشارة درجة الحرارة وضوء إشارة البطارية.

في هذا الجزء سوف نقوم بشرح معنى الإشارات التالية:

إشارة نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات, إشارة مناوبة الإطارات, إشارة مصباح الضباب, إشارة إنخفاض مستوى الوقود في السيارة, إشارة الضوء الأمامي وإشارة ضغط الزيت.

إشارة نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات

إشارة نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، أو ضوء TPMS، يحذرك من وجود انخفاض في ضغط هواء أحد الإطارات أو أكثر. وهو يعني أنه عليك إضافة الهواء إلى الإطارات المنخفضة في أقرب وقت ممكن. وإذا قمت بإضافة الهواء وتفقده بشكل مستمر، وإستمرت الإشارة مضاءة, فقد يكون لديك ثقب في الإطار.

إشارة تناوب الإطارات

إن إشارة تناوب الإطارات تضيء لتمكينك من معرفة أن الوقت قد حان لتدوير الاطارات أو تناوبها. الأمر الذي يعني إطالة عمر هذه الإطارات.

لمعرفة المزيد حول إشارة مصباح الضباب, إشارة إنخفاض مستوى الوقود في السيارة, إشارة الضوء الأمامي وإشارة ضغط الزيت, إنتقل إلى الصفحة التالية<<

أهم المقالات