يناير 13, 2015

بالفيديو: اليكم أغرب وأقوى طريقة لنزع سياراتكم من الثلوج

توازيا مع مشكلة انغراس السيارة برمال الصحراء، فهي معرضة أيضا للغوص في كميات كبيرة من الثلوج التي تعيق امكانية الانطلاق بها حيث انه من الممكن تركها والذهاب الى العمل عبر حافلات النقل العام بدلا من استنزاف الطاقة الصباحية في محاولة انقاذها. ومن أجل تفادي هذه الفرضية، سنقدم لكم طريقة مصورة تعفيكم من المتاعب وتتطلب مساعدة صديق.

وتتمثل الطريقة بوقوف احد الاصدقاء على الصندوق الخلفي للسيارة وانت تقود وتضغط على دواسة البنزين، وسرعان ما ستنطلق السيارة متخطية جميع الصعوبات الطبيعية.

وقد تمت تجربة هذه الطريقة على سيارة مرسيدس ” أس كلاس”، حتى ان بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا موقع “يوتيوب” اعتبر ما حصل بديلا أو خليفا لتقنية “رأس الدجاجة” وذلك على سبيل الفكاهة حتما.

وبجميع الأحوال، تحمل هذه الطريقة الكثير من الغرابة التي تنفع في حل هذه المشكلة الا انه يبقى علينا موجب تقديم بعض الارشادات العامة في هذا الخصوص:

– بداية، ابتعد عن فكرة الانطلاق بالسيارة معتمدا على أن الهواء سيزيل الجليد والثلوج المتراكمة، حيث انه قد ينتشر الثلج على الزجاج الأمامي مما سيؤدي الى انعدام الرؤية الكاملة.

– امتنع عن استخدام المياه الساخنة لتنظيف الزجاج من الثلوج، حيث انه قد يتصدع بسبب التغير المفاجىء بدرجة الحرارة.

– استخدام أداة من البلاستيك لنزع الثلوج بالاضافة الى تفعيل جهاز التكييف بالسيارة.

– وبالنسبة للمرآة اليمنى واليسرى، فيجب تغطيتها بأكياس البلاستيك الشفافة وتثبيتها بالأربطة المطاطية.

– ولقفل المفتاح المتجمد، فحله الأنسب متمثل بتسخين المفتاح ومن ثم ادخاله، مما سيسهل امكانية فتح السيارة.

– وبالنسبة للأبواب، فاستخدم مادة الفازلين على العوازل المطاطية حول الأبواب، ولا تلجأ الى القوة حرصا على عدم تمزق العازل المطاطي.

أهم المقالات