May 13, 2014

إكتشف لماذا لم تهوي هذه الدراجة إلى الخلف!

قد تبدو لك هذه الصورة تحفة فوتوشوب، ولكن هي حقيقية. المرأة الضخمة خلف الرجل المتمسك بيد واحدة على دراجة نارية سريعة قرب شاحنة طويلة في الطريق السريع هي صورة حقيقية.

الصورة طريفة، ولكن من نحن لنضحك على الآخرين. وضعت هذه الصورة لأنها تدعو إلى العديد من التساؤلات التي أنوي أن ابحث بها معكم.

أولاً، تفاجأت أن الدراجة تمشي على الدولابين نظراً أن كل الوزن في الخلف، لماذا برأيكم لم تهو إلى الخلف؟ برأيي هناك سببان، أولهما ممتص الصدمات الذي دخل في صدمة عندما تحمل هذا الوزن الزائد، وثانيهما أن الدراجة في تصميمها تأخذ نسبةً أكبر من الوزن إلى الأمام للحد من رفع الإطار الأمامي.

ثانياً، إن هذه الصورة برهان لمدى قدرة تحمل الهيكل المصنوع من الألومنيوم. ففي حين يشك البعض من قدرة هذا المعدن على مقاربة قدرة الحديد، برهان العكس أمامك.

ثالثاً، وسامحوني على التعبير، لكن شكل المرأة الدائري جعلني أفكر بأكياس الهواء التي من شأنها أن تحمي الركاب عند الإصطدام. لقد رأينا هذه التكنولوجيا في السيارات، ورأينا بعد المحاولات في الدرجات النارية. وبالتالي شاهد في الفيديو التالي أكياس هواء داخل ثياب السائق تفتح عندما يقذف منها عند الحادث. ونِعم التكنولوجيا.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

ما العبرة من تغيير زيت المكابح في السيارة ؟

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

لأصحاب الخبرة القليلة.. نصائح ضرورية لسياراتكم

ما الفرق بين المكابح العادية والـABS.. وأيهما الأفضل لسيارتك؟

أهم المقالات