ديسمبر 03, 2014

أفكار جنونية لابعاد حوادث السير قد تسمعها للمرة الأولى ؟ (صور)

يعتبر العقل البشري ذو أفاق بعيدة لا تعرف الحدود، نظرا إلى ان الانسان يمكن أن يطور مهاراته بزيادة المعرفة وبتقديم الكثير من الابداع والابتكار. ومن المعلوم أن موضوع المحافظة على السلامة المرورية يستحوذ على الكثير من تفكيرنا اذ ان مسألة ابعاد حوادث السير تعتبر ضرورة يجب معالجتها بحلول مناسبة خصوصا أن حكومات العالم عجزت عن ايجاد طرق مناسبة لهذه الكارثة الانسانية.

وعليه، نقدم لك بعض الأفكار الجنونية والمبتكرة التي ابتكرها أشخاص من مختلف الجنسيات مما يثبت أهمية هذا الموضوع المتواجد في مختلف بلاد العالم.

1- الشاحنات الشفافة:

وتقوم هذه الطريقة على تزويد الشاحنات الضخمة بشاشات عملاقة تبين الطريق الأمامية بفضل كاميرات موضوعة في الهيكل الأمامي للشاحنة. وقد ابتكر هذه التقنية “آرت ليبيديف” الذي يعتبر هذه الشاشات الكاشفة للطريق الأمامية بانها الحل الأمثل لتفادي الكثير من حوادث السير في العالم، خصوصا انها تصلح للطرقات ذات الانحنائات والمعالم غير الواضحة.

2- المطبات

قد يستغرب الكثيرون وجود مطبات السرعة في المرتبة الثانية من هذه القائمة، الا ان ما يميز هذه الأخيرة هو استشعار سرعة السيارة عن بعد الأمر الذي سيسمح للسيارات التي تسير ببطء المرور فوق هذه المطبات براحة شديدة اذ ستقوم بالانحناء والانخفاض. بالاضافة الى ان درجة الانحناء تزيد وفقا لزيادة السرعة مما سيجعلها مثالية للتخفيف من حوادث السرعة خصوصا انها مزودة بأضواء لتفادي مشكلة التوقف المفاجىء الذي يؤدي الى حوادث ذات نتائج وخيمة.

3- خصل البولمير

تأتي هذه الفكرة لمصلحة سائقي الدراجات، فهي من ابتكار شركة “بي أم دبليو” وغيرها من العلامات الرائدة بمجال صناعة السيارات من أجل وضعها على حافة الطريق بدلا من المعادن مما سيؤدي الى حماية سائق الدراجة في حال انقلابه والحفاظ على حالة الطرق والاشارات المعدنية.

4- طرق من الليزر

وتتميز هذه الفكرة بتزويد الطرقات بتقنية الليزر من أجل تخصيص ممر خاص للدراجات وتعزيز احترام هذه المسافة وابعاد خطر اصطدام الدراجات بالسيارات الموازية أو المقابلة لها.

أهم المقالات