يوليو 17, 2015

أبطال “24 قيراط” يعطون نصائح لسائقي السيارات ولا يطبقونها

لا تتكلم عبر الهاتف أثناء قيادة السيارة”، “لا تتحدّث مع أحد عبر الواتساب أثناء القيادة”، وغيرها من الجمل الوعظية والنصائح والحِكَم التي يتلوها علينا نجوم كثيرون عبر حملات توعية أو أغنيات أو في مسلسلاتهم، لتحفيز معجبيهم على تطبيق قانون السير والتخفيف من الحوادث على الطرقات. وهذا الأمر مرحّب به وقد يؤثّر إيجاباً بين الشباب الذين يحبّون هؤلاء النجوم، إذ يعتبرونهم “المثال الأعلى” ويتقبّلون منهم النصائح.

لكن ألا يجب على النجم تطبيق النصائح على نفسه؟

في حلقة 15 تموز من مسلسل “24 قيراط”، عندما حضر المحقّق ليحقّق مع الفنان، باسم مغنية، في منزل شقيقته، ماغي بو غصن، على خلفية حادث سير أودى بحياة خطيبته، “شيرلي”، فتحت ماغي الباب وقالت للمحقّق: “ديعانا تشيرلي راحت بعزّ شبابها. أيمتى هالشباب حيفهموا ما يحكوا على الخليوي أو على الواتساب أثناء القيادة؟“.

هذه النصيحة قد تعدّ غريبة نوعا ما من بطلة مسلسل يكاد لا يمرّ فيه مشهد واحد يحترم خلاله الأبطال قانون السير. ففي الحلقات كلّها يتكلم باسم مغنية عبر الهاتف أثناء قيادة السيارة، كذلك تفعل سيرين عبد النور أو صاحبة النصيحة، ماغي بو غصن.

وكانت أبرز هذه المواقف حين ظهر باسم مغنية في أحد المشاهد وهو يتكلم على الهاتف المحمول أثناء قيادته السيارة بطريقة جنونية، بعدما لاحقته خطيبته شيرلي. ثم ظهرت سيرين عبد النور وعابد فهد في سيارتهما من دون حزام الأمان، وفي مشهد آخر ظهرت الممثلة، تقلا شمعون وعابد فهد في السيارة دونه أيضاً. أما صاحبة النصيحة فقد ظهرت في مشاهد لا تعدّ ولا تُحصى وهي تقود السيارة من دون حزام أمان وتتكلّم عبر الهاتف.

الجدير ذكره أنّ مسلسل “24 قيراط” هو أحد أضخم الإنتاجات الدرامية الرمضانية هذه السنة، وقد حظي بنجاح كبير في لبنان والعالم العربي. ويعرض على قناتي mtv اللبنانية وOSN الفضائية.

المصدر: العربي الجديد

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

تعرفوا الى فائدة شراء سيارة مستعملة

هكذا تفتح السيارة في حال نفاذ بطارية الريموت

هكذا أعادت التكنولوجيا بول ووكر الى الحياة

أهم المقالات