أغسطس 04, 2017

كيف ترجمت دايملر إهتمامها بالتاكسي الطائر؟

تتطلع شركة دايملر وهي الشركة الأم لمرسيدس بنز إلى المستقبل عن طريق استثمار مبلغ لم يكشف عنه في شركة سيارات الأجرة الطائرة والتي يطلق عليها إسم فولوكوبتر.

وأعلنت رويترز أن هذا الإعلان هو جزء من استثمار بقيمة 25 مليون يورو (29.4 مليون دولار) شمل شركات أخرى أيضا.

لا يعرف الكثير عن سيارة أجرة فولوكوبتر في هذه المرحلة، إلا أنه سيكون لها آلية كهربائية لتوليد الطاقة، وتحمل ما يصل إلى خمسة ركاب وتتميز بأنها رأسية الاقلاع والهبوط. وفي حال جرى كل شيء وفقاً لما هو مخطط له فمن المتوقع أن تقوم الشركة بتنفيذ الإختبارات الأولى في الربع الرابع من هذا العام.

فولوكوبتر ليست الشركة الوحيدة المهتمة بتطوير سيارات الطيران، كالطائرات التجارية, والشركة المصنعة للمروحية إيرباص تبحث في سيارة مماثلة، وإن كانت مع مقعد واحد.

الشركات الألمانية المبتدئة ليليوم جت و إيفولو لديهما خطط مماثلة، كما تفعل تيرافوجيا الأمريكية وجوبي للطيران، وكلها يمكن أن تصبح شركات منافسة مباشرة في السوق.

ودايملر هي أيضا شريكة في شركة تقاسم الركوب تدعى هايلو منذ الصيف الماضي، بعد أن اشترت حصة مسيطرة في هذه الشركة المنافسة لشركة اوبر.

تجدر الإشارة إلى أن إيرباص كانت فعلاً تعمل على تصميم سيارة تاكسي طائرة أطلقت عليها إسم Vahana

على ما يبدو،فإن Vahana هي كلمة سنسكريتية “تدل على موجود، عادة حيوان أو كيان أسطوري، يقال أن إله هندوسي معين كان يستخدمه كمركبة”.

لتبسيط الموضوع بشكل أكبر، Vahana هي مركبة وجدت من أجل الإله. أو، إذا كنت تعمل في A3 وهي شركة تابعة لإيرباص ومقرها في وادي السيليكون، فإن Vahana هو اسم لطائرة ذاتية التحليق كهربائية بالكامل.

وتأمل A3 بأن تحصل على نموذج بالحجم الكامل على استعداد للطيران في نهاية عام 2017، ومن المقرر أن يتبعها نموذج فعلي قادر على الطيران بحلول عام 2020.

“الأتمتة الكاملة تتيح لنا أيضا جعل طائراتنا بأصغرة وأخف حجم ممكن، وسوف تقلل إلى حد كبير من تكاليف التصنيع” وفقا للرئيس التنفيذي للشركة رودان لياسوف.

الى أي مدى سيتم ذلك؟؟

يقوك لياسوف: “ما وراء تطوير المركبة، نحن تسعى إلى الانتقال بفئات التكنولوجيا الرئيسية إلى الأمام، ودعم تطوير الجهاز التنظيمي للحصول على رخصة لتشغيل الطائرات الآلية، وتعزيز ذلك النظام البيئي الذي من شأنه أن يساعد على تمكين المدن العمودية للمستقبل”.

وماذا عن السلامة؟

يؤكد لياسوف على عدم وجود مبرر للقلق. فـ”Vahana ليس لديها سوى غرفة لراكب واحد، وعلى متن الطائرة مظلة باليستية تعمل حتى على علو منخفض”.

المصدر: Car Scoops

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا

أهم المقالات