يونيو 13, 2016

تقنية ProPilot تبهر رؤساء قمة الدول السبع الكبرى في اليابان

سلّطت شركة “نيسان” الضوء على سيارتها الذكية العاملة بتقنية القيادة الذاتيّة ProPilot، وذلك خلال عرض اختبار تجريبي تم إجراؤه مؤخرا على هامش قمة الدول السبع الكبرى التي أقيمت مؤخراً في مدينة إيسي- شيما اليابانية. واختبر رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك التقنية الجديدة على أرض الواقع، فقاد السيارة ضمن موكب من سيارات الجيل القادم.

ويندرج عرض الاختبار التجريبي ضمن عروض عدة كانت مرتقبة خلال قمة الدول السبع الكبرى. ويرتكز النموذج التجريبي لسيارة “نيسان” بتقنية القيادة الذاتيّة على طراز “نيسان ليف” الكهربائية بالكامل. وقد تم تجهيزها بمزايا خاصة مثل رادار للموجات الميليمتريّة، وأجهزة للمسح الضوئي الليزري، بالإضافة إلى كاميرات، وواجهة تحكم بنظام اصطناعي HMI لدعم عملية القيادة الذاتية.

وأتاح الاختبار التجريبي لرئيس المجلس الأوروبي الاطلاع على أسلوب عمل تقنية ProPilot على الطرقات، والتي تجمع بين وظيفتين مبتكرتين: الأولى نظام المسح الضوئي الليزري عالي المواصفات الذي يحدد المسافة بين السيارة والأجسام المحيطة بها بالاعتماد على قياسات دقيقة ثلاثية الأبعاد، ما يتيح لها التحرّك بمرونة في المساحات الضيقة. والثانية نظام الرؤية المحيطية الشاملة (بزاوية 360 درجة) والذي يضمن توجيه السيارة بدقة عند التقاطعات والطرق شديدة الانحدار. وتم اختبار هذه التقنيات في الشوارع والطرقات السريعة ي اليابان والولايات المتحدة خلال وقت سابق من العام الجاري.

وتسعى “نيسان” بحلول عام 2018 إلى طرح تقنية ProPilot الخاصة بالقيادة في الشوارع متعددة المسارات، والتي تتيح للسائقين سهولة أكبر في القيادة داخل المدن بما في ذلك التقاطعات.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

4 أدوات منزلية تخلصك من خدوش السيارة

خطوات بسيطة لاخفاء صدمات السيارة بعد تعرضها لحادث سير

بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة !

6 نصائح لتصليح سيارتك بأدنى كلفة ممكنة

أهم المقالات