April 06, 2015

سيارة بي ام دبليو i8 تستعرض تكنولوجيا ConnectedDrive

أول استعراض علني لميزة السلامة في السيارة الهجينة القابلة للشحن بالكهرباء BMW i8 جرى في دولة الامارات العربية المتحدة، حيث أتاحت هذه التكنولوجيا لعملاء المركز الميكانيكي للخليج العربي الاتصال بمركز اتصالات شرطة دبي على مدار الساعة، وهي خدمة اتصالات الطوارئ BMW ConnectedDrive Emergency Call.

ففي مطلع السبعينيات من القرن الماضي، بدأت بي ام دبليو العمل على ربط أنظمة سيّاراتها الخاصة في شبكة، ليس في ما بينها فحسب، بل مع العالم الخارجي، وذلك بهدف ابتكار أنظمة معلومات واتصالات ومساعدة مبتكرة. ومنذ ذلك الحين، أحرزت الشركة تقدّماً هائلاً في قدرات التشبيك، ويُعزى ذلك أولاً إلى القدرات الإبداعية والمبتكرة التي يتّسم بها مهندسو تطوير السيّارات في بي ام دبليو. وقد وضع الكثير من هذه الابتكارات معايير يُحتذى بها في قطاع السيّارات برمّته.

أمّا اليوم، فقد ابتكرت مجموعة BMW نظاماً مميّزاً بالفعل، وهو نظام BMW ConnectedDrive الذي يضمّ مجموعة من المواصفات التقنية الجديدة كلياً التي تربط بين السائق والسيّارة والبيئة لقيادة آمنة ومريحة أكثر. وخلال مؤتمر “ستيب” الذي جرى في 31 مارس في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، عرضت الشركة مباشرة على المسرح عدداً من تلك المزايا، وتشمل خدمات وتطبيقات حصرية بالمركز الميكانيكي للخليج العربي، ونظام مساعدة السائق، وكلها مشتركة في جميع طرازات بي ام دبليو.

وفي التفاصيل، في حال وقوع حادث تبدأ مستشعرات مركّبة في أحزمة الأمان بالعمل تلقائياً، وتتصّل بشرطة دبي. ويجوز أيضاً تشغيل هذا المستشعر عبر الضغط على زرّ النجدة SOS، فينذر الشرطة حول موقع السيّارة وبياناتها، مثل معلومات عن الوسادات الهوائية التي تمّ تشغيلها جرّاء الاصطدام وعدد الركاب داخل السيّارة. ويضمن ذلك استجابة سريعة ويسمح لخدمات الإنقاذ بمعرفة نوع الحادث والتجهّز قبل الوصول إلى موقع الحادث.

شاركونا آراءكم بشأن هذا الموضوع عبر فيس بوك وتويتر @alamalsayarat

للمزيد من المواضيع عن بي ام دبليو:

فضيحة من العيار الثقيل داخل سيارات بي أم دبليو ؟
بالصور: معلومات تسمعها للمرة الأولى عن بي ام دبليو
سائقو سيارات بي ام دبليو هم الأسوأ.. فمن يليهم ؟

أهم المقالات