أكتوبر 28, 2014

تكنولوجيا المستقبل.. جلسات تدليك وموسيقى هادئة داخل سيارتك!

مما لا شك فيه أن المستقبل القريب سيحمل الكثير من المفاجئات والأخبار السارة لمحبي الرفاهية والقيادة المريحة، اذ ان هنالك عددا هائلا لا يستهان به من التقنيات الحديثة والمتطورة.

فيبدو أن العام المقبل سيحمل العديد من المميزات التي لا تصدق، اذ ستتغير ألوان المرآة والزجاج لتناسب مزاجك، كما ستفوح روائح العطر الذكية داخل سيارتك.

وستتميز هذه التقنيات بقدرتها على حفظ العادات اليومية للسائق، كتوقفه في ساعات معينة لشرب القهوة الصباحية أو لشراء بعض الاحتيجات في مراكز التسوق أو حتى جمع الأبناء من المدرسة.

وستأتي المقاعد الحديثة بميزة التدليك والمساج المجاني للسائق، مما سيعدل مزاجه خصوصا مع الموسيقى الهادئة والرومنسية. بالاضافة الى أن هنالك العديد من التحديثات لاسيما لجهة نظام الملاحة.

فالـ ” جي بي أس” سيكلم السائق ويرشده الى الطريق الصحيح من خلال ميزة الصوت التفاعلي، مما سيعزز التواصل بين السائق ومركبته.

والجدير بالذكر أن جميع هذه التقنيات تتوافر لدى السيارات المقبلة وكل منها باسم منفرد عن الاخر، الا ان النتيجة واحدة وهي الراحة والرفاهية المطلقة أثناء القيادة. يشار الى ضرورة الانتباه الى خصائص السلامة التي يجب توفرها في التقنيات المستقبلية.

أهم المقالات