يوليو 16, 2014

تعرفوا إلى مزايا محركات Ingenium المتطورة تكنولوجيا

تنطوي محركات Ingenium على ابتكارات تقدم المزيد مما يتوقعه عملاء جاكوار لاند روڤر حول العالم من محركات المركبات الفاخرة عالية الأداء، بما في ذلك عزم دوران فائق وتسارعاً تلقائياً وأداءً رائداً من حيث الانبعاثات واستهلاكاً منخفضاً للوقود.

ولتحقيق ذلك، ركزت إحدى الاستراتيجيات التي استخدمها مهندسو المحركات في جاكوار لاند روڤر على تقليل الاحتكاك الداخلي. وفي أول محرك Ingenium سيتم إنتاجه على الصعيد التجاري، وهو AJ200D ديزل سعة 2.0 لتر، تم تقليل الاحتكاك بنسبة 17% مقارنة مع المحرك الحالي، مما يجعله من أكثر محركات توربو ديزل التي تبلغ سعتها 2.0 لتر كفاءة واستجابة ضمن فئته.

وتتضمن هذه المحركات ست تقنيات رئيسية تعمل مجتمعة على تقليل الاحتكاك وتعزيز مستويات التحسين والأداء، وتشمل:

– محامل أسطوانية على الحدبات وأعمدة التوازن بدلاً من أسطح التثبيت.

– مضخات زيت متغيرة يتم التحكم بها عن طريق الكمبيوتر، تعمل على توفير الطاقة من خلال تقديم الكمية المثالية من الزيت لجميع السرعات والأحمال ودرجات الحرارة في المحركات.

– مضخات ماء متغيرة يتم التحكم بها عن طريق الكمبيوتر، تعمل على تعديل كمية سائل التبريد المتدفق عبر المحرك على أساس درجة الحرارة والسرعة وظروف القيادة. ويسهم نظام التبريد المجزأ أو المزدوج في خفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون عن طريق الإحماء السريع، وفي تسريع تدفئة المقصورة في الأيام الباردة.

– نظام بسيط لعمود الحدبات تم تصميمه للتطبيق القياسي.

– أعمدة مرفقية مزاحة عن مركز القالب.

– مبردات للمكابس يتم التحكم بها إلكترونياً لتحسين كفاءة دارة ضخ الزيت. وتتوقف المبردات عن العمل عندما لا تحتاج المكابس إلى التبريد. كما أنها تتيح للمحرك بلوغ درجة حرارة التشغيل المثالية بشكل أسرع، مما يسهم أكثر في الحد من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وسيتم تجهيز جميع محركات Ingenium بشواحن توربينية متطورة وفعالة، ونظام مركزي ومباشر لحقن الوقود بتقنية الضغط العالي، وتوقيت الصمام المتغير، وتقنية التشغيل/الإيقاف.

هذا وتتصدر جاكوار لاند روڤر القطاع في إنتاج مركبات خفيفة الوزن ببدن مصنوع من الألمنيوم. ومن خلال إطلاق محركات Ingenium، تقدم الشركة تجربة مركبات تجمع خبرة جاكوار لاند روڤر في الهياكل خفيفة الوزن مع محركات تم تصميمها ومعايرتها خصيصاً لتعزز ميزة الوزن الخفيف للمركبات. وعلى الرغم من إضافة ميزات داعمة وزيادة الطاقة المنتجة، تقلّ أوزان محركات Ingenium بحوالي 80 كغ عن وزن المحركات المكافئة الحالية.

أهم المقالات