أكتوبر 30, 2014

بعد اجتياح التكنولوجيا العالم.. لم تعد بحاجة الى ركن سيارتك!!!

تعتبر مسألة ركن السيارة من أكثر المشاكل التي قد يتعرض لها السائق المبتدىء أو حتى الذي لا يحب اضاعة الوقت واستنفاذ الطاقات لديه. ولأن التكنولوجيا النافعة أرادت اكتساح حياتنا اليومية بجميع تفاصيلها، أصبح هنالك العديد من التقنيات التي تزود بها السيارات لحل الكثير من الصعوبات.

و”فورد” هي شركة دولية ذات أصل أميركي لتصنيع السيارات وتم تأسيسها على يد هنري فورد، لتشكل ثورة في عالم تصميم وانتاج السيارات التي تلبي رغبات الفئات المتنوعة من السائقين. ونظرا لتاريخ هذه الشركة العريقة في ارضاء زبائنها، قررت “فورد” ادخال اروع التقنيات على السيارات.

فقد أتت هذه الشركة الرائدة بتقنية ” Fully Assisted Parking Aid” التي تعفيك من ركن السيارة عبر قيادة نفسها وتوقفها بالمكان المناسب لحجمها ولسائقها.

وتدخل هذه التقنية في مجال تطوير السيارات ذاتية القيادة بالكامل وذاتية القيادة بشكل جزئي، وتستطيع التحكم في التوجيه ودواسة البنزين والمكابح، واختيار التروس بينما يتأكد من أن السيارة توقفت بشكل صحيح في المكان المقصود.

وتتطلب هذه التقنية من السائق الضغط على زر لجعل السيارة تبحث عن مكان ملائم، يشار الى انها تعمل على سرعة تصل إلى 29 كيلومترا في الساعة مما يحافظ على السلامة والطمأنينة.

يذكر أنه لم يعرف بعد موعد اطلاق هذه التقنية في الأسواق لتزويد سيارات “فورد” بها، وللتعرف أكثر على هذه التقنية المثيرة للاهتمام، نقدم لك الفيديو التالي:

أهم المقالات