November 27, 2020

الفرق بين محركات البنزين والديزل من جاكوار

اعتمدت صناعة السيارات وبعض وسائل النقل الدراجات على المحركات بأنواعها المختلفة. ولعل محركات البنزين، ومعها الديزل، بقيت الأكثر شهرة على مدار العقود الماضية. وتواجه اليوم منافسة شرسة مع محركات الهايبرد والكهربائية بالكامل.

وتوضح شركة جاكوار، عبر موقعها الإلكتروني، الفرق بينها وبين محركات الديزل، وتعرفنا بالمزايا الأساسية لكل منهما في التالي.

محركات البنزين

تعد أكثر أنواع المحركات شيوعاً في العالم، ويعتمد محرك البنزين على قوة الدفع، والاحتراق الداخلي، ويتم الاشتعال فيه نتيجة الدفع، وهو عبارة عن هيكل معدني بداخله عدة أسطوانات بأحجام مختلفة، ولها عدد من المزايا:

متوافقة مع معايير EU6d وانبعاثات القيادة الحقيقية (RDE2)

تتوافق سيارات البنزين الجديدة من جاكوار مع معايير EU6d وانبعاثات القيادة الحقيقية (RDE2).

وهذا يقلل الانبعاثات في كل ظروف القيادة إلى حد كبير.

تجربة قيادة ديناميكية

توفر محركات البنزين من جاكوار الطاقة بسلاسة واستجابة، لتزويدك بتجربة القيادة الأكثر فعالية والأكثر حيوية.

وهي مزيج رائع من الأداء السلس والأصوات المثيرة على كل السرعات.

جسيمات منخفضة

إن أحدث محركات البنزين لدى، جاكوار، مجهزة بمرشحات عالية الكفاءة لالتقاط وتخزين جسيمات بالغة الصغر أثناء مرور غازات العادم منها.

وهذا يساعد على خفض كمية انبعاثات أنابيب العادم الصادرة في الغلاف الجوي.

انخفاض التكلفة المدفوعة مقدمًا

على الرغم من أن محركات الديزل عادة ما توفر كفاءة أعلى في استهلاك الوقود، فإن انخفاض التكلفة المدفوعة مقدمًا على محركات البنزين المكافئة يمكن أن تثبت أنها خيار أكثر ذكاءً للسائقين الذين يقطعون أميالاً أقل في الرحلات القصيرة.

محركات الديزل

The Jaguar S-TYPE Diesel.

يستخدم محرك الديزل مع المركبات ذات الوزن الثقيل جدًا، فنجده في القطارات والسفن والغواصات والشاحنات العملاقة ويعتمد في توليد الطاقة على الاحتراق الداخلي مثل محرك البنزين وينتج كميات أكبر، ومن مزاياها:

انبعاثات ثاني أكسيد الكربون منخفضة

تصدر محركات الديزل ال من جاكوار انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمعدل أقل بنسبة 15% تقريبًا مقارنة بمحركات البنزين1. في الواقع، منذ العام 2002، منع المشترون الذين يختارون محركات الديزل حوالى 3 ملايين طن تقريبًا من ثاني أكسيد الكربون من الانتشار في الغلاف الجوي.

متوافقة مع معايير EU6d وانبعاثات القيادة الحقيقية (RDE2)

تتوافق سيارات الديزل ال من جاكوار مع معايير EU6d وانبعاثات القيادة الحقيقية (RDE2)، وهذا يقلل الانبعاثات في كل ظروف القيادة إلى حد كبير.

انبعاثات أقل من أكسيد النيتروجين (NOx‎)

اعتبارًا من سبتمبر 2015، تتميز كل طرازات سيارات الديزل من جاكوار بنظام معالجة العادم اللاحقة بالتخفيض التحفيزي الانتقائي (SCR) المتقدم (أي AdBlue) الذي يساعد على تقليل انبعاثات أكسيد النيتروجين (NOX‎) بشكل كبير.

تحسين كفاءة استهلاك الوقود

توفر سيارات الديزل ال من جاكوار استهلاك الوقود بنسبة أكبر حوالى 25% مقارنة بنظيراتها من سيارات البنزين، وفقاً لعوامل محددة مثل أساليب القيادة والظروف البيئية والحمولة العجلات المستخدمة والإكسسوارات المركّبة

لذلك، إذا كنت تقود مسافة 19000 كم أو أكثر سنويًّا، فمن المرجح أن تكون سيارات الديزل الخيار الأكثر فعالية من حيث التكلفة بالنسبة إليك.

أهم المقالات