نوفمبر 18, 2016

فيديو لنموذج I-PACE أول سيارة كهربائية من جاكوار

تشكل سيارة I-PACE Concept تحولاً جذرياً في عالم السيارات الكهربائية، إذ تمثل الجيل القادم في تصميم السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية. وتتمتع السيارة بتصميم مثير ومستقبلي، فيما تحمل أصالة منتجات جاكوار مع التفاصيل الجميلة والمميزة وبراعة الحرفة البريطانية.

إذ قال مدير التصميم في شركة جاكوار إيان كالوم: “هذه ليست مجرد سيارة نموذج، إنها نقطة الانطلاق لسيارة إنتاجية ذات خمسة مقاعد سيتم طرحها في الأسواق في عام 2018. وستكون هذه أول سيارة كهربائية على الإطلاق من جاكوار، وستفتح فصلاً جديداً في تاريخ علامتنا التجارية الأسطورية”.

تخطي القواعد المألوفة

استفادت فرق التصميم والهندسة من الفرصة لإعادة النظر في مجمل نسب السيارة، مستغلين ما يوفره النظام الكهربائي من مزايا تتحرر من الإطار العام لهيكلية السيارة. وجاءت النتيجة عبارة عن سيارة استثنائية تجمع بين تصميم ثوري متقدم مستوحى من السوبركار C-X75 مع الشكل السلس لسيارات الكوبيه، في سيارة دفع رباعي ذات خمسة مقاعد.

تنطوي سيارة I-PACE Concept على تقدم تكنولوجي تحت هيكلها، ويؤمن فريق التصميم في جاكوار أن المستهلكين مستعدون لتصاميم أكثر جرأة للسيارات الكهربائية.

واعتبر كالوم أن “الثورة تكمن في شخصية السيارة، وليس في لغة تصميمها. وقد تمكنا من تقديم هذه الشخصية لأنها سيارة كهربائية، حيث أنها لم تأتِ لمجرد أننا أردنا ابتكار شيء مختلفٍ جداً عما اعتدنا القيام به: بل أردنا أن نقدم تصميماً يحتفي بالتكنولوجيا الجديدة للبطارية الكهربائية. لقد كنت مصمماً ومهتماً منذ بداية هذا المشروع بابتكار تصميم يعكس هذا التغيير في الخصائص الميكانيكية للسيارة. وقد أدى هذا التوجه إلى خلق شخصية رياضية ثورية مستقبلية عوضاً عن سيارة بمحرك وغطاء محرك”.

فتقديم سيارة مع نسب بهذه الديناميكية ليس بالأمر الممكن إلا مع تصميم يستغل بذكاء كل ملليمتر يوفره نظام المحرك الكهربائي الحديث والمتطور من جاكوار. وبالاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية للقيادة الكهربائية، تقدم سيارة I-PACE Concept تغييرات تصميمية كبيرة وتعبيراً جديداً للتميز واللمسات الشخصية والحرفة البريطانية التي تتمتع بها جاكوار.

ما هو تأثير عدم وجود محرك احتراق داخلي على المقصورة؟ .. الفيديو في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات