أكتوبر 04, 2014

سيارة جاكوار XE الجديدة.. الأولوية للسائق !

تعيد سيارة جاكوار XE التي يتصدر السائق أولوية اهتماماتها، تعريف مفهوم سيارات الصالون الرياضية. وتجسّد بنيتها خفيفة الوزن وتصميمها الانسيابي ومقصورتها الداخلية الفخمة ومتعة ركوبها الفائقة ودقة التحكم بها، رؤية مؤسس الشركة ويليام ليونز: “السيارات هي أكثر شيء نابض بالحياة يمكن أن نبتكره على الإطلاق.

تعتبر سيارة الدفع الخلفي جاكوار XE، السيارة الأولى ضمن فئتها التي تم استخدام الألمنيوم بكثافة في تصنيع هيكلها الأحادي. وبفضل هيكلها الخفيف وفائق الصلابة، ونظام التعليق الأمامي المزدوج الشبيه بعظم الترقوة، والمحور الخلفي ذو الوصلات التكاملية، ترسي هذه السيارة معايير مبتكرة لديناميكيات القيادة.

وتم تصميم XE بالاعتماد على الخبرة العالمية الرائدة لجاكوار في استخدام الألمنيوم في صناعة السيارات، إلى جانب تزويدها بمحرك الديزل الجديد Ingenium، لتصبح أكثر سيارت جاكوار كفاءة على الإطلاق مع مستويات ترشيد استثنائية في استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون CO2 بمعدل 75 ميلاً للجالون، و99 غراماً للكيلومتر على التوالي.

وتؤمّن XE S تسارعاً من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 4.9 ثانية بفضل محرك البنزين سداسي الأسطوانات V6 سوبرتشارجد سعة 3.0 لتر، والذي تم توارثه من طراز F-TYPE الشهير من جاكوار.

وبينما توفر مقصورة الركاب مستويات فائقة من الراحة والرحابة، يسهم مزيج المواد والزخارف الراقية مع الحرفية اليدوية التقليدية التي تشتهر بها جاكوار في جعل هذه المقصورة تحفة حقيقية لا تضاهيها أي مقصورة ركاب أخرى في أي سيارة من فئتها.

كما تكشف سيارات XE عن نظام المعلومات والترفيه الجديد كلياً من جاكوار InControl Touch، الذي يتيح عبر شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات الوصول بصورة حدسية وسريعة إلى كافة وظائف السيارة وتطبيقات الهواتف الذكية التي تعمل بنظام iOS أو أندرويد.

وتم تزويد XE بمجموعة من أكثر الأنظمة تطوراً لمساعدة ودعم السائق. ويقوم نظام التحكم بالسير على جميع أنواع الأسطح (ASPC)، الذي يستند إلى الخبرات التراكمية لشركة جاكوار لاندروﭭر في أنظمة الجرّ على الأراضي الوعرة، بتوفير قوة الجرّ المناسبة إلكترونياً خلال ثوان، وهو مثالي للقيادة على الأسطح القابلة للانزلاق مثل الطرق المغطاة بالثلج.

وتعتبر XE أكثر سيارت الصالون من جاكوار صلابة وأقلها مقاومة للهواء على الإطلاق. وهي أولى سيارة جاكوار يتم تجهيزها بمقود معزز كهربائياً تمت معايرته ليوفر استجابة وإحساساً فريدين بتضاريس الطريق، بالتزامن مع معدلات استهلاك طاقة تقل عن نظيره المعزز هيدروليكياً. ويوفر الطراز XE أدنى تكلفة تملك بين جميع سيارات جاكوار ويعتبر أكثرها استدامة وصداقة للبيئة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

السيارات الشفافة ستصبح حقيقة على الطرقات! (فيديو)

قد لا تصدق.. سيارة ذاتية القيادة تتغلب على اقوى مفحط عالمي !

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

أهم المقالات