إقرأ المزيد
نيسان باترول الجديدة تطرح للمرة الأولى عالمياً في الشرق الأوسط
شارك   |

جرى أخيرا وبعض بعد التسريبات الكشف عن نيسان باترول الجديدة بجيلها السادس، تم الكشف عنها في العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال حفل يليق بمسيرتها المميزة في الخليج العربي بسبب الجدارة والموثوقية العالية التي تمتعت بها السيارة عبر أجيالها.

يعتبر باترول الاسم الأقدم في تاريخ نيسان وهو بالتالي الأبرز في تراث السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات التي طرحتها العلامة التجارية فهو محبوب من كافة أجيال العملاء الأوفياء الذين اشتروا منه قرابة 1.9 ملايين سيارة منذ طرحه عام 1951، نيسان باترول الجديدة ستأتي بالمكونات ذاتها لإستمرار المسيرة.

نيسان باترول الجديدة          صرح تييري صباغ المدير الإداري لنيسان الشرق الأوسط: “تعود طراز باترول في الخليج إلى حين ظهور أول نسخة من هذه السيارة الأسطورية الرباعية الدفع في الكويت، وقد تشكّلت آنذاك العلاقة المتينة بين سكان شبه الجزيرة العربية وباترول والمستمرة حتى يومنا هذا. بالتالي كان من البديهي إطلاق نيسان باترول الجديدة عالميا في منطقة الشرق الأوسط المتجذّرة في التقاليد والتي تتطلّع في آن نحو المستقبل.

نيسان باترول الجديدة

ساهم تصميم نيسان باترول الملفت وأداؤه المميز على كافة الدروب في جعله جزءا لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي والثقافي في الشرق الأوسط. لا يزال هذا الطراز العريق يكتسب رواجا في الإمارات حيث واصل سيطرته على هذه الفئة مستحوذا على 45.2 % من حصة السوق عام 2018 )حصة سوق دول مجلس التعاون 27 %؛ حصة السوق الخليجي باستثناء المملكة العربية السعودية 33 %( ومحافظا على مكانته كمساهم كبير في مبيعات “نيسان باترول” العالمية.

تشمل التغييرات التي طرأت على نيسان باترول الجديدة شبك V-motion الأمامي الذي أصبح يتخذ تصميما جديدا خاصا بالسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، تساهم مصابيح ليد الأمامية الجديدة السهمية الشكل اولشبك المعاد تصميمه في إبراز الواجهة  الأمامية وزواياها الجذابة .

تتخذ المصابيح الخلفية في نيسان باترول الجديدة شكلا سهميا وتندمج بكل سلاسة بلوحة الكروم الكبيرة ومؤشرات الانعطاف الجانبية الخلفية المتسلسلة التي أضيفت للمرة الأولى إلى سيارة تحمل شعار نيسان.

نيسان باترول الجديدة

المقصورة الداخلية في نيسان باترول الجديدة تشمل الوحدة المركزية الجديدة شاشتي عرض تتضمنان Apple CarPlay و Android Auto ، يساهم هذا الأمر في بقاء العملاء متصلين دوما بالإنترنت وقادرين على الاستفادة بالكامل من هواتفهم المتحركة.

نيسان باترول الجديدة

توفر المقاعد الجلدية في نيسان باترول الجديدة والمبطّنة والمزوّدة بحشوة إضافية طابعا مترفا وكذلك المقود الجلدي المطرّز يدويا،  ويتوفّر نظام التحكم بالحرارة ودعم المنطقة القطنية في المقاعد الأمامية اختياريا . أصبحت المقصورة الداخلية أكثر هدوءا مع الحدّ من الضجيج والارتجاجات. أما نظام التبريد وتوزيع الهواء المعزّز فيساهم في تبريد المقصورة الداخلية بسرعة أكبر ولا سيما في المناطق الحارة.

نيسان باترول الجديدة

تم تزويد نيسان باترول الجديدة أيضا بأقوى محركين في هذه الفئة أحدهما من 6 اسطوانات سعته 4 ليتر وينتج 275 حصان وعزم دوران بمعدل 394 نيوتن متر، المحرك الآخر من 8 اسطوانات سعته 5.6 ليتر وينتج400  حصان وعزم دوران بمعدل 560 نيوتن متر .

نيسان باترول الجديدة

نيسان باترول الجديدة

ستكون نيسان باترول الجديدة متاحة للبيع لدى كافة الوكلاء في الشرق الأوسط اعتبارا من 25 سبتمبر2019  ويبدأ سعره من 199,900 د.إ شاملا الضريبة على القيمة المضافة والبالغة 5 %. سيتمّ الكشف عن الأسعار في مختلف الأسواق عند إطلاق الطراز فيها وهي ستختلف من سوق إلى آخر.

*هذا المقال تم نشره سابقا، وتم إضافة فيديو تجربة القيادة إليه


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن