June 11, 2021

نظرة تفصيلية على سيارة سكودا أوكتافيا 2021 الجديدة

يواصل الزميل ريتشي حنين تجاربه الرائعة مع أحدث وأفخم ماركات السيارات العالمية، واليوم يخوض ريتشي تجربة جديدة مع سيارة سكودا أوكتافيا 2021 الجديدة كلياً والتي تأتي بمجموعة من المواصفات المتميزة لفئة سيارة الصالون من حيث الأبعاد، والمحرك، وتجهيزات الأمان، والتصميم.

سكودا أوكتافيا A8 أمبيشن 2021

بمكنكم الاستمتاع بمشاهدة التجربة كاملة عبر الفيديو المرفق بالمقال للتعرف بشكل أكثر تفصيلاً على سكودا أوكتافيا 2021.

سكودا أوكتافيا 2021

تمثل السيارة محل التجربة الجيل الرابع من سكودا أوكتافيا، والتي تتبع مجموعة فولكس واجن الألمانية، وكل شيء يتعلق بالتصميم والأفكار الذكية هو من صنع سكودا لكن كل ما يتعلق بالمحرك وعلبة الغيارات وأجهزة التعليق والتقنيات العالية هو من بصمة فولكس واجن عملاق صناعة السيارات الألمانية.

سكودا أوكتافيا 2021

ظهر أول جيل من سكودا أوكتافيا عام 1996 في حين ظهر الجيل الثاني عام 2004 ، أما الجيل الثالث فكان عام 2012، بينما ظهر الجيل الرابع عام 2020، لكن تأخر إطلاقه لفترة بسبب جائحة كورونا اليوم صار متوفراً بعد أن أطلقته شركة علي وأولاده في الإمارات.

سكودا أوكتافيا 2021

تم تزويد السيارة الجديدة بمحرك TSI رباعي الأسطوانات بسعة 1.4 لتر مع توربو يولّد قوّة 150 حصاناً، وبعزم دوران أقصى يبلغ 250 نيوتن متر.

سكودا أوكتافيا 2021

يتميّز صندوق التروس بقابض رطب (مشحّم) مباشر، كترقية بارزة في التجهيزات، وهو متصل بناقل حركة أوتوماتيكي AQ300 ثماني السرعات.

سكودا أوكتافيا A8 أمبيشن 2021

تبلغ سعة خزان الوقود 45 لتراً، بمعدّل استهلاك للوقود يبلغ حوالي 6,6 لترات عند تغطية مسافة تصل إلى 100 كم، بالإضافة إلى تسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في غضون تسع ثوان.

وتتميّز أوكتافيا بمصابيح ماتريكس LED أمامية مع نظام إضاءة متكيّف وإضاءة ترحيب، ومصابيح LED خلفية كاملة متحرّكة لها تصميم مميّز، وحزمة إضاءة محيطة، وإضاءة منخفضة الشعاع، والتي تتميز بخاصية ماتريكس لأوّل مرّة كما هي في المصابيح الأمامية.

سكودا أوكتافيا A8 أمبيشن 2021

وبالنسبة لنظم السلامة والأمان، تأتي أوكتافيا  مزودة بمجموعة من تجهيزات السلامة مثل الوسائد الهوائية الجانبية الأمامية، نظام المكابح المانعة للانغلاق ((ABS، نظام توزيع قوّة الكبح إلكترونياً EBD، عجلة قيادة تعمل كهربائياً، نظام المساعدة على صعود المرتفعات (HAC)، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، إضافة إلى مستشعرات ركن أمامية وخلفية.

سكودا أوكتافيا A8 أمبيشن 2021

وتتميز السيارة بنظام إلكتروني للدخول بدون مفتاح مضاد للسرقة، مزية تركيب مقاعد الأطفال، الركن الذكي، زر تشغيل/إيقاف المحرك، وفتحة سقف بانورامية. هذا بالإضافة إلى الكاميرا الخلفية ونظام تثبيت السرعة.

سكودا أوكتافيا A8 أمبيشن 2021

وفيا يتعلق بأنظمة الترفيه، تأتي السيارة بأنظمة الترفيه أبرزها شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصات مجهزة بنظام المعلومات والترفيهSWING SmartLink  + “Apple Car Play وAndroid Auto” مع  باقة سكودا الصوتية المزودة بـ 8 مكبرات صوتية.

سكودا أوكتافيا A8 أمبيشن 2021

وعلاوة على ما سبق، يتميّز نظام تكييف الهواء في أوكتافيا بتحكّم ثلاثي المناطق، وتقنية إعادة تدوير الهواء لضمان نقائه، واستشعار الرطوبة؛ بالإضافة إلى عجلة قيادة Triptronic متعدّدة الوظائف مكسوّة بالجلد ومدفّأة، ومقاعد رياضية قابلة للتعديل مصنوعة من أجود المواد مع دعم لمنطقة لأسفل الظهر.

سكودا أوكتافيا A8 أمبيشن 2021

تتوفر سيارة سكودا أوكتافيا 2021  بنظام ذكي وتتميّز بمجموعة من الابتكارات المصمّمة لإضفاء المتعة على التجارب الروتينية اليومية، والمضي قدماً في جعل العلامة التجارية الرفيق المثالي في الحياة، وتبدأ الأسعار من 89 ألف درهم إماراتي وتختلف الأسعار بحسب المواصفات والطرازات والوكلاء.

سكودا أوكتافيا A8 أمبيشن 2021

أهم المقالات