يناير 13, 2022

مراجعة لسيارة سكودا كاميك 2021.. المواصفات والأداء والأسعار

مع صانع جديد وتجربة جديدة كماعودناكم دائماً فى موقع عالم السيارات، يصحبكم اليوم الزميل ريتشي فى تجربة جديدة مع سيارة الكروس أوفر سكودا كاميك من الصانع التشيكي سكودا، وهي عضو في مجموعة فولكس واجن الشهيرة.

 سكودا كاميك إس يو في

يأتي تصميم سكودا كاميك الجديدة كلياً بشكل مختلف ومميز سواء في الداخل أو الخارج. ويتميز الصانع  سكودا بتصاميمه الذكية وخاصة بأماكن التخزين داخل السيارات وهذا ما لاحظناه خلال تجاربنا السابقة لعدة طرازات من سكودا.

سكودا كاميك إس يو في

يعتبر تصميم سكودا كاميك مميز ويتشابه الشبك الأمامي مع كامل الطرازات والمصابيح “ال اي دي” الأمامية المنفصلة، وفي الجهة الخلفية نلاحظ المصابيح “ال اي دي” أيضاً.

 سكودا كاميك إس يو في

في الداخل، نلاحظ الشاشة الكبيرة أمام السائق لتعطي المعلومات والسرعة ودورات المحرك كما نلاحظ عدم وجود عدادات تقليدية.

سكودا كاميك إس يو في

كما يوجد شاشة صغيرة للتحكم بالمكيف وشحن المحمول. كما أن تصاميم الكراسي من الجلد مكسوة بالكانتارا. مع وجود الفتحة البانورامية الكبيرة.

 سكودا كاميك إس يو في

عند الحديث عن المساحة، فإنها توفر مساحة جيدة جداً من الخلف، ويصل المكيف إلى الخلف وتتشابه المقاعد من الجهة الأمامية والخلفية بمزج الجلود والكانتارا مما يعطى إنطباع بالتجانس والفخامة داخل المقصورة. كما يتوفر مسند بالوسط وحاملات أكواب.

 سكودا كاميك إس يو في

بالنسبة للمحرك، تتوفر سكودا كاميك بمحرك من 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر بقدرة 109 حصان وعزم دوران 155 نيوتن متر موصول بعلبة غيارات من 6 سرعات أوتوماتيكية.

تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/الساعة خلال 11.5 ثانية وتتوفر كاميك بنظام دفع أمامي.

 سكودا كاميك إس يو في

باعتبار محرك سكودا كاميك صغير بسعة 55 لتر، بإمكانه أن يصل بالسيارة إلى مسافة 650 كم تقريباً حسب نوعية القيادة.

تعتبر أجهزة التعليق جيدة جداً ومريحة، ولا تصدر ضجيج على الطرقات الحجرية وحتى على المطبات نتيجة لتطورها والعزم الموجود بالأرضية.

حجم سكودا كاميك ووزنها يساعدها فى المناورات والالتفاف داخل الأماكن الضيقة.

 سكودا كاميك إس يو في

تتوفر أنظمة السلامة والتقنيات بشكل كبير لسكودا كاميك من أبرزها الأكياس الهوائية داخل المقصورة عند أرجل السائق، والأكياس الهوائية على الكتف بالصفين الأول والثاني للحماية من التصادم الجانبي. بالإضافة إلى الأكياس الهوايئة الموجدة بالسقف.

إضافة إلى Apple Car play وتوصيل بواسطة USB، مع مقاعد كهربائية للسائق مدعمة بخاصية الذاكرة. كما توفر كاميك راحة القيادة بتجهيزها بخاصية محدد ومثبت للسرعة، وجهزت السيارة بشاحن لاسلكي لشحن الأجهزة الذكية.

يبدأ سعر سيارة سكودا كاميك من 79.500 درهم إماراتي ويصل إلى حوالى 88.000 درهم إماراتي. وتختلف الأسعار بحسب المواصفات والطرازات والوكلاء.

 

 

 

أهم المقالات