February 19, 2015

موقع عالم السيارات يحضر إطلاق “سورينتو” الجديدة في الامارات

كشفت شركة الماجد للسيارات الوكيل الحصري لسيارات كيا في دولة الامارات العربية المتحدة عن طراز “سورينتو” الجديد كليا” الذي يشتمل على العديد من المواصفات التقنية المتقدمة. وتنتمي هذه السيارة ذات الدفع الرباعي إلى الجيل الثالث من إبداعات الشركة، وذلك من حيث إدخال أرقى المزايا العملية، إلى جانب أحدث التقنيات العصرية، حيث تم الكشف عنها في فندق الريتز- كارلتون , مركز دبي المالي العالمي.

وتشتمل “سورينتو” الجديدة كلياً على العديد من التطورات المهمة التي تم بناؤها على النجاح الذي حققته الطرز السابقة، في الوقت الذي تم فيه زيادة طولها وعرضها وخفض ارتفاعها. وأدت هذه التغييرات إلى تحقيق تحسن في قدرات الثبات على الطريق، وتوفير المزيد من المساحة للركاب داخل المقصورة التي توفر المقاعد المريحه لما يصل إلى سبعة ركاب. وأسهمت الأبعاد الجديدة في إعطاء السيارة مظهراً أكثر أناقة وقوة، وهي العناصر التي يمتاز بها التصميم الجديد.

وإضافة إلى خاصية الثبات على الطريق التي تمتاز بها “سورينتو” الجديدة كلياً، قامت الشركة بإعادة تصميم الهيكل الخارجي، الذي يستخدم معه 53 بالمئة من الفولاذ العالي القوة و المتانة  مقارنة مع 24.4  بالمئة في نموذج الجيل السابق. وبفضل استخدام مقدار إضافي من هذا الفولاذ، فقد أدى ذلك إلى تحسين الصلابة الالتوائية (أعلى بنسبة 14 بالمئة من الطراز السابق)، ليوفر مناولة أفضل وجودة أعلى أثناء القيادة. ويعني اكتساب السيارة هيكلاً قويا” لتوفير مستوى أفضل من الحماية لجميع ركاب السيارة عند وقوع أي حادث.

ويمكن للسائقين والركاب في سورينتو الجديدة كلياً الاستمتاع بمجموعة من التقنيات الجديدة التي تسهم في تحسين الراحة وتعزيز تجربة القيادة والملكية. ومنها الباب الخلفي الذكي الذي يفتح تلقائياً عندما يكون المفتاح على مقربة منه، وبذلك يمكن تحميل أكياس التسوق أو الأشياء الثقيلة في السيارة بسهولة من دون الحاجة إلى إنزالها لفتح الباب.

ويوجد هناك كم هائل من تقنيات السلامة “الفاعلة” التي تشتمل التحكم الأوتوماتيكي بالسرعة، ونظام الإنذار عند الابتعاد عن المسار، وذلك بإصدار تنبيه مسموع عندما يبتعد السائق عن المسار المحدد من دون استخدام إشارات الانعطاف إلى اليمين أو اليسار، إضافة إلى خاصية كشف النقطة العمياء، والمساعدة عند تغيير المسار، و نظام تنبه قائد المركبة عند الرجوع بظهر السيارة للخروج من موقف السيارات أو الممر. وتوجد أيضاً الكاميرا 360 للاصطفاف، مع نظام اختياري راقٍ للوسائط المتعددة والترفيه.

ومع وجود خيارين للمحرك بسعة 2.4 لتر و 3.3 لتر تمت ترقيتها من الطراز السابق، إلى جانب العديد من التحسينات الإضافية الأخرى، بات من المتوقع لسيارة “سورينتو” الجديد كليا”، أن تكون بمثابة مفاجأة كبيرة أخرى لدى العملاء.

وتعتبر “كيا سورينتو” الجديدة بالكامل الطراز السابع من كيا الذي يفوز بجائزة “آي إف ديزاين”. وفي كل عام منذ العام 2010، تنجح “كيا موتورز” بالفوز بواحدة من الجوائز المرموقة على الأقل، ومن بين طرز الشركة التي استحوذت على الجوائز في الأعوام السابقة “كيا فينغا” و “سبورتاج” و “أوبتيما” و “بيكانتو” و “بروسيد” و “سول”.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تنظيف السيارة: أساليب غريبة لا تخطر على البال.. ولكنها فعالة
عند بيع السيارة.. إيّاكم ونقل الملكية من دون هذه الاجراءات
ماذا تفعل اذا نسيت المفتاح داخل السيارة ؟
هذا ما يحصل عندما لا تغير الزيت في سيارتك !

أهم المقالات