أغسطس 20, 2015

كيا رقم 15 مليون في الإمارات !

احتفلت شركة كيا موتورز بوصول صادراتها العالمية إلى 15 مليون سيارة، وكانت السيارة التي حملت هذا الرقم من طراز “سورينتو” الجديدة بالكامل، والتي تم شحنها إلى شركة الماجد للسيارات، الموزع الحصري لسيارات كيا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحققت كيا الرقم التاريخي السابق البالغ 10 ملايين سيارة صدرتها إلى الخارج في مارس 2011، وهذا يعني أنها استغرقت أربع سنوات وخمسة أشهر فقط لزيادة الصادرات بنسبة 50 في المئة. وشهد العقد الماضي توسعًا سريعًا في نمو كيا موتورز على مستوى العالم، لاسيما وأن تصدير خمسة ملايين سيارة إلى الخارج كان قد استغرق منها في السابق 30 سنة.

وكانت السيارة التي حملت الرقم 15 مليون عبارة عن طراز سورينتو الذي يستحوذ على شهرة واسعة، ونزلت من سفينة رست في ميناء جبل علي بدبي. وحضر هذا الحدث التاريخي كبار المسؤولين التنفيذيين من المقر الإقليمي لشركة كيا للسيارات، وممثل من شركة الماجد للسيارات، الشركة الموزعة لسيارات كيا في دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى مسؤولين من شركة “غلوفيس” للنقل البحري وموانئ دبي العالمية.

يشار إلى أن كيا تعد تاسع أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم، حيث نجحت في بيع 3.04 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم خلال العام 2014، ليكون بذلك أول عام في تاريخ العلامة التجارية تبيع فيه أكثر من ثلاثة ملايين وحدة. ويستحوذ سوق الشرق الأوسط على 11 في المئة من المبيعات العالمية للشركة.

وخلال الفترة من العام الجاري 2015 وحتى 2018، سوف تقوم كيا بإطلاق 26 طرازًا جديدًا بالكامل أو بديلاً، إضافة إلى 46 من الطرز المشتقة أو التي جرى تحديثها، وستشهد هذه الفترة قيام الشركة بوضع الخطط الطموحة لإطلاق المزيد من المنتجات لدخول قطاعات جديدة وتعزيز المجموعة الحالية لمنتجاتها.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

طريقة منزلية للتخلص من خدوش السيارة

تعرف الى سيارتك المناسبة من ملامح وجهك

لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

اليك اكثر 10 سيارات توفيرا للوقود

أهم المقالات