ديسمبر 19, 2014

سيارة رياضية + ديناميكية + فخمة + أنيقة = فولفو V40 T5

وصلت سيارة فولفو الرياضية V40 T5 موديل 2015 المزوّدة بمحرك Drive-E إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لترقى بطرازها المدمج “هاتشباك” بهذه الفئة إلى مستوى جديد يجمع بين التصميم والذكاء والسلامة.

تتضمن فولفو V40 T5 الرياضية مجموعة كبيرة من التجهيزات القياسية من حيث السلامة ودعم السائق، بما فيها ميزة “السلامة في المدينة” وهي عبارة عن تقنية تفادي الصدمات، ونظام الملاحة Sensus Connect الذي يتيح إمكانية تحديد ورسم مسارات الرحلة عن طريق الإتصال بالإنترنت من خلال شريحة ترسل الإحداثيات إلى نظام المعلومات داخل السيارة، واللوحة الرقمية التفاعلية، ونظام التحكّم بثبات المركبة والمانع للإنزلاق، وأجهزة استشعار خلفية (مجسّات)، ونظام التحكم الأوتوماتيكي بالمقود، والمكيّف الإكتروني مع تحكّم مزدوج لدرجة الحرارة للسائق والراكب الأمامي. بالإضافة إلى سلّة واسعة من الزوائد الإختيارية المتطورة التي تتخطى 12 نظاما تكنولوجيا يمكن تزويد السيارة به.

تتوفرV40 في الإمارات بمحرّكين مختلفين طراز T4 وT5:

– محرّكT4 مشحون توربينيًا بأربع أسطوانات سعة 1,6 ليتر ويوفّر قدرة بقوة 180 حصاناً؛ بينما يتميز محرّك T5 الرياضي المشحون توربينياً بأربع أسطوانات سعة 2,0 ليتر ويوفر قدرة بقوة 245 حصانا.

– محرك T5 بناقل حركة آلي بثماني سرعات. ويتضمن محرّك T5 بشكل قياسي نظام تغيير السرعات من مبدلات على المقود. كما تم تزويد سيارة فولفو V40 T5 الرياضية بعجلات ألمنيوم للسيارات 17 بوصة.

يذكر أنه تم تعزيز غطاء المحرك على شكل حرف (V) الكلاسيكي في سيارة فولفو V40 T5 الرياضية من خلال تصميم أكثر جرأة وخطوط أكثر وضوحاً. أما فتحة الهواء الأمامية فهي منخفضة وواسعة وبرّاقة، مما يضفي لمسة رياضية وانطباعاً يقربها من الأرض، بينما الفتحة السفلية يحيط بها الهيكل المنحوت للسيارة على الزوايا، بتصميم جانبي يمتد من قوس العجلة إلى الآخر.

وقد تمت دراسة التصميم الداخلي للمقصورة بشكل تمحور حول راحة الركاب وتجربة القيادة. كما تضيف لوحة القيادة الواسعة إضافة إلى التصميم الإنسيابي للأبواب رحابة المقصورة. فقد صممت لتقدم السائق والركاب أجواء مريحة فسيحة وتتيح الاسترخاء وفق مبادئ التصميم الاسكندنافي.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

السيارات الشفافة ستصبح حقيقة على الطرقات! (فيديو)

قد لا تصدق.. سيارة ذاتية القيادة تتغلب على اقوى مفحط عالمي !

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

أهم المقالات