نوفمبر 07, 2016

دودج نيون 2017.. سيدان جاهزة للمنافسة في أسواق الشرق الأوسط

قام موقع عالم السيارات بتجربة سيارة دودج نيون 2017 الجديدة بالكامل والتي تتمتع بمستويات عالية من الراحة والمزودة بمجموعة شاملة من المزايا القياسية وأنظمة السلامة المتطورة.

السيارة المجهزة بمحرك e.torQ سعة 6.1 لتر من أربع أسطوانات و16 صماما يحقق كفاءة في استهلاك الوقود ويقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات، تعتبر سلالة جديدة من سيارات السيدان المدمجة. وفضلاً عن تقديمها قيمة استثنائية للمال، تنقل الابتكار والشكل المميز لشريحة سيارات السيدان المدمجة – حيث التشابه هو النمط السائد – تماماً كما يتوقع السائقون ذلك من علامة دودج.

وتشتمل نيون، وهي سيارة جريئة ومعاصرة على حد سواء، على شبكة تحمل ضفيرة الشعر التي تمثل توقيع علامة دودج التجارية، والتي تكتمل بفتحة أمامية مستديرة، وعجلات من سبيكة الألومنيوم، وظهر خلفي شديد الانحناء وأضواء خلفية تعكس أشكال العضلات الجيدة لأخويها الكبيرين، وهما تشارجر وتشالنجر.

وترسي المقصورة معاييراً جديدة مع استخدام خامات ناعمة الملمس وذات جودة عالية وتشطيبات من الكروم مع مجموعة واسعة من خيارات الأنسجة الفاخرة، وإضاءة المقصورة بمصابيح LED.

وتعتبر المقصورة الأمامية بمثابة مركز قيادة وظيفي بالكامل، وتشتمل على نظام يو كونيكت U-Connect للمعلومات الترفيهية الحاصل على جائزة شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز (FCA) مع بلوتوث – وذلك لتتمكن من البقاء على مقربة من أصدقائك المقربين، ومن الموسيقى والأماكن عبر الأوامر الصوتية أو اللمسة البسيطة للضوابط سهلة الاستخدام (ومن بينها وظيفة تثبيت السرعة) الموضوعة فوق عجلة القيادة الملفوفة بالجلد، مما يجعلك تبقي يديك على عجلة القيادة وعينيك على الطريق.

وتحتل نيون أيضا فئة خاصة بها عندما يتعلق الأمر بسلامة وراحة ركابها، حيث تحتوي على مجموعة من تجهيزات السلامة القياسية الممتازة، سواء الكامنة أو النشطة.

ويبدأ كل شيء مع الشاسيه الحديث ودعامات ماكفرسون الأمامية ونظام التعليق الخلفي ذي الشعاع الملفوف الذي يضمن مستويات عالية من الراحة والثبات أثناء القيادة. وتشتمل الميزات القياسية على نظام الفرامل المضادة للانغلاق ABS، ونظام التحكم إلكترونياً في الثبات ESC مع نظام مقاوم لانقلاب المركبة ونظام لمراقبة ضغط هواء الإطارات (TPM) والتشبث بالأرض عند صعود التلال لمنع تراجع السيارة على المنحدر. وتساعد كاميرا خلفية وأجهزة استشعار عند صف السيارة (تأتي قياسية بطراز SXT Plus).

وتحقق وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي بالإضافة إلى وسائد هوائية ستارية جانبية للمقاعد إسهاما هاماً لسلامة الركاب. وتضاف إلى ذلك نقاط ربط لمقاعد الأطفال، وبذلك تصل مستويات السلامة بسيارة نيون إلى قمة فئتها.

ويتم منح المكابح التي تستجيب لأي إشارة عند السرعة أهمية قصوى في أي سيارة، وينطبق ذلك بالطبع على نيون، التي تحقق توقفاً سلساً وراقياً بفضل الكفاءة العالية للفرامل القرصية الأمامية والفرامل الأسطوانية الخلفية، التي تستكمل بنظام الفرامل المضادة للانغلاق ABS ذات الأربع قنوات ونظام مساعدة الفرامل عن الطوارئ ونظام توزيع قوة الفرامل إلكترونياً.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

10 نصائح لإطالة عمر إطارات سيارتك

للتعامل مع السيارة الجديدة.. أصول خاصة لتتجاوز أول ألف كيلومتر

في فصل الشتاء.. عليك حماية إطارات سيارتك

ثلاث طرق رئيسية للتخلص من الروائح الكريهة بالسيارة

أهم المقالات