أكتوبر 22, 2018

دودج تشالنجر ديمون بتعديلات جنونية للغاية

معرض سيما هو لاستعراض مدى القدرات الجامحة في تعديل السيارات، من أجل التمكن من لفت الأنظار قام أحدهم بتعديلات جنونية للغاية على دودج تشالنجر ديمون من خلال تزويد المحرك بزوج من شواحن التيربو وأيضا استبدال المكونات الخارجية للهيكل بأخرى مصنوعة من ألياف الكربون من أجل الفرادة لأقصى حد ممكن.

دودج تشالنجر ديمون تم انتاجها بكمية محدودة جدا عام 2016 بعدد بلغ 3000 نسخة لأسواق الولايات المتحدة الأمريكية و300 أخرى للتصدير لمختلف أنحاء العالم، تعتبر هذه السيارة النسخة الأكثر شراسة على الإطلاق التي قامت شركة دودج بانتاجها حيث تحتوي على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر ويتصل بشاحن سوبر تشارجر مما يعمل على انتاج 840 حصان، توفر شركة هينيسي باقة تعديلات لتجاوز حاجز 1000 حصان.

دودج تشالنجر ديمون

قام أحد مهووسي الأداء باستبدال شاحن السوبر تشارجر في سيارة دودج تشالنجر ديمون بزوج من شواحن التيربو والنتيجة مذهلة حيث أن ناتج القوة يتمكن من الوصول الى 1400 حصان يصل منها 1200 حصان للعجلات الخلفية، بالطبع هذه الأرقام تمكن السيارة من اجتياز تحدي الربع ميل بتوقيت 8.77 ثانية فقط بالمقارنة مع النسخة القياسية من ديمون التي تحتاج 9.65 لاجتياز المسافة ذاتها، ربما يدفع ذلك شركة هينيسي باعادة النظر على المكونات التي تستخدمها في تعديلات المحرك.

لم يكتفي المالك بالتعديلات الميكانيكية على دودج تشالنجر ديمون بل أيضا قام باستبدال كافة أجزاء الهيكل الخارجي بأخرى مصنوعة من ألياف الكربون مما يساهم في تخفيف الوزن، أبرز ما يمكن ملاحظته هة الفتحة الكبيرة في غطاء المحرك من أجل ادخال الهواء لتبريد المحرك.

دودج تشالنجر ديمون

دودج تشالنجر ديمون بالأساس كانت الغاية منها اثبات مقدرة شركة دودج على توفير نسخة أكثر جموحا من طراز هيلكات الذي ينتج 707 حصان فقط، يتوفر لطراز ديمون حزمة مخصصة لسباقات الدراج ريس وهي عجلات أمامية رفيعة وخلفية خاصة لتأمين التماسك الأفضل لغاية احراز أوقات مميزة جدا في تحديات الربع ميل.

سيقام معرض سيما للسيارات المعدلة في مدينة لاس فيجاس الأمريكية في الفترة الواقعة ما بين 30 نشرين أول/أكتوبر لغاية الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر لعام 2018 والذي بالطبع سيشهد حضور دودج تشالنجر ديمون المعدلة بطريقة جنونية للغاية بجانب العديد من أنماط التعديلات الأخرى.

أهم المقالات