أغسطس 02, 2017

جاكوار F-TYPE الجديدة مزودة بمحرك فريد من نوعه!

ساهم تزويد سيارة F-TYPE بمحرك متطور رباعي الأسطوانات في خلق سيارة ذات طابع فريد. ويعتبر أداء محرك بهذا الحجم أمراً لافتاً للغاية، إذ يتوافق مع تحسين كفاءة استهلاك الوقود ومعقولية التكاليف، ليجعل من تجربة F-TYPE متاحة أكثر من أي وقت مضى.

إذ تضفي جاكوار مزيدًا من الجاذبية على سيارة F-TYPE الجديدة ذات المقعدين والهيكل الكامل من الألمنيوم، مع تزويدها بمحرك بنزينIngenium حديث رباعي الأسطوانات توربوتشارجد سعة 2.0 ليتر، وبقوة 300 حصان، ما يعزز الجوهر الأساسي لسيارات جاكوار الرياضية الذي ينطوي على مرونة وكفاءة محسنة وبتكاليف معقولة. والنتيجة سيارة F-TYPE رائعة بطابعها الفريد من نوعه.

تفاصيل المحرك

ويحافظ الطراز الجديد على الأداء المتوقع لسيارة F-TYPE، حيث يمكن للسيارة التسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة خلال 5.4 ثواني فقط، وبسرعة قصوى تصل إلى 155 ميل في الساعة. ويبلغ عزم الدوران الأقصى لمحرك توربوتشارجد 400 نيوتن للمتر عند 1,500 دورة في الدقيقة فقط، ومع ناقل الحركة Quickshift بثماني سرعات، توفر السيارة استجابة استثنائية في مختلف مستويات دوران المحرك.

ويعد محرك Ingenium هذا والذي تبلغ قوته 300 حصان، ليس فقط أقوى المحركات ضمن فئة الأربع أسطوانات على الإطلاق من جاكوار، بل أيضًا يستطيع توليد أعلى إنتاج طاقة محددة في أي محرك من مجموعة F-TYPE، مع 150 حصان لكل ليتر من سعة المحرك.

يساهم المحرك في جعل هذه السيارة الأكثر كفاءة ضمن مجموعة سيارات F-TYPE، مع توفير بنسبة 16% في استهلاك الوقود مقارنة مع المحرك V6 بقوة 340 حصان، كما يخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون حتى 163 غرام لكل كيلومتر فقط وفق الدورة الأوروبية المشتركة.

أنظمة مساعدة السائق

في سياق متصل، توفر سيارات F-TYPE الجديدة مجموعة واسعة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة، المدعومة بدمج كاميرا استريو أمامية متطورة. وتساعد هذه الأنظمة على تحسين مستويات السلامة، وتقليل العبء الملقى على عاتق السائق، وتتضمن هذه الأنظمة، الكبح الطارئ المستقل، وإنذار مغادرة حارة القيادة، ونظام المساعدة في الحفاظ على حارة القيادة، ونظام التعرف على إشارات المرور، ومحدد السرعة التكيفي، ومراقب حالة السائق.

وتجدر الإشارة أيضا إلى تعرض المقصورة الداخلية إلى بعض التغييرات، كالمقاعد النحيفة خفيفة الوزن، ونظام المعلومات والترفيه Touch Pro، وتشطيبات الكروم والألومنيوم الجديدة، الإحساس بالتركز على السائق والاهتمام به بصورة أكبر. وتضفي مرآة الرؤية الخلفية الأنيقة بدون إطار لمسة عصرية إضافية على المقصورة.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هكذا تختبر جهاز التكييف في سيارتك وتقوم بالمحافظة عليه

فضيحة الفيراري المهجورة في دبي.. إلى العلن !

أساليب بسيطة لحماية سيارتك من السرقة.. تعرف اليها

اليكم أكثر السيارات التي تحافظ على سعرها عند اعادة بيعها

أهم المقالات