November 19, 2015

بورشه 911 كاريرا 2016.. مزودة بنظام إدارة الاتصالات ومحركين توربو

حصلت على تعديلات سمحت لها بتعزيز موقعها على عرش فئتها لناحيتي الأداء والفعالية، إذ ظهرت سيارة بورشه 911 كاريرا الجديدة متسلّحة بشاحني توربو تم إضافتهما إلى محركي السيارة المسطّحين، ما زاد قوتهما وخفض من استهلاكهما للوقود بشكل كبير.

يتألف محركا السيارة من ست أسطوانات سعة 3 ليترات مع شاحنيْ توربو، بقوة 370 حصانا في ” 911 كاريرا” و 420 حصانا في ” 911 كاريرا إس”، أي 20 حصانا أكثر من السابق. كما ارتفع عزم الدوران في كلا السيارتيْن إلى 450 و 500 نيوتن-متر على التوالي بدءاً من 1,700 د/د. بالإضافة إلى ذلك، يستطيع المحركان بلوغ 7,500 د/د كحدّ أقصى، وهو رقم غير معهود سوى في محركات السيارات الرياضية مرتفعة الدوران بشكل استثنائي.

يسجّل الجيل السابع من ” 911 كاريرا” أرقام تسارع قياسية جديدة، إذ تستطيع نسخة الكوبيه المزوّدة بعلبة تروس PDK و” رزمة سبورت كرونو” Sport Chrono Package التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.2 ثانية مقابل 3.9 ثوان لنسخة “إس” S، ما يجعلها أوّل ” 911 كاريرا” تكسر حاجز الأربع ثوان.

زوّدت نسخات السيارة كافة بهيكل مطوّر نشط مع “نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق” PASM كتجهيز قياسي. كما انخفض ارتفاع الهيكل عن الطريق بمقدار 10 ملم وبات نظام توجيه المحور الخلفي يتوفر اختياريا في “كاريرا إس”. بالإضافة إلى ذلك، تعزّز ” 911 كاريرا” النطاق بين الراحة والأداء الرياضي بشكل لافت. أما بالنسبة إلى مقوّمات السلامة، فقد لقيت نصيبها من التطوّر مع “نظام كبح بعد الاصطدام” قياسي جديد.

تعزّز ديناميّة 911 الهوائية فعالية السيارة وديناميّة قيادتها بفضل قلاّبات أوتوماتيكية جديدة لهواء التبريد. كما تتيح وضعية عاكس الهواء الخلفي المتغيّرة خفض مقاومة السيارة للهواء ومقدار الرفع الديناميكي الهوائي الذي تتعرّض له.

وبينما اعترت جسم السيارة الخارجي تعديلات تصميمية متفرّقة زادت من حدّة ملامحه، تم تزويد مقصورة أفضل سيارة رياضية مبيعا في العالم بـ”نظام بورشه لإدارة الاتصالات” PCM الجديد للمرة الأولى، الذي يزخر بقدرة اتّصال أفضل ويوفر معلومات فورية عن زحمة السير.

يمتاز “نظام بورشه لإدارة الاتصالات” الجديد، مع شاشته الحديثة جدا العاملة باللمس، بتشغيله السهل مثل الهاتف الذكي. وهو يتضمّن مزايا “تطبيق بورشه للتواصل مع السيارة” Porsche Car Connect الجديدة، التي تشمل معلومات فورية عن زحمة السير وخدمتيْ ’غوغل الأرض‘ Google Earth و’غوغل لرؤية الشوارع‘ Google Street View . كما يمكن وصل “نظام بورشه لإدارة الاتصالات” بالهاتف الذكي بسهولة، ما يتيح الولوج إلى العديد من التطبيقات الأخرى.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

عند نسيان مفتاح سيارتك.. افتحها برباط الحذاء

بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة !

هذا ما يحصل عند تجاهل مؤشر البنزين في سيارتك

هكذا تزيل الغبار من فتحات التكييف في سيارتك (فيديو)

أهم المقالات