أبريل 17, 2015

هيونداي سوناتا توربو سبورت.. لخدمتك بشكل أفضل

وصلت سيارة سوناتا توربو سبورت (Sonata Turbo Sport) الجديدة كليا إلى الشرق الأوسط، يأتي هذا الطراز الجديد مزوّداً بمحرّك توربو من أربع أسطوانات سعة 2.0 ليتر مع ميّزة الضخ المباشر للوقود (T-GDI) ويتيح تسارعاً أكثر ومستويات قوّة أكبر (245 حصاناً) مع زيادة نسبتها 38 بالمئة أكثر من الطراز الأبرز ضمن المجموعة الحالية.

هذا المحرّك القوي يمكن أن يتسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة خلال 7.5 ثواني، يتوفر له الدعم من خلال نظام تعليق جديد معاد تعديله رياضياً يقدّم تجربة قيادة رياضية أكثر حتى عند السير بالسرعة القصوى التي تصل إلى 235 كيلومتراً بالساعة. كما تتمتع السيارة بتغييرات تصميمية خارجية متميّزة ومقصورة داخلية رياضية.

من الخارج، تشمل الميّزات الجديدة العجلات السبيكية الكبيرة قياس 18 بوصة ومنفذين مزدوجين توأميين الأطراف للعادم كاتمين للصوت لتعزيز النغمة القوية للمحرّك وتكملة مزايا الأداء العالي. وتبرز من الأمام التغييرات في الشبك الوسطي إضافة إلى الأضواء الرياضية العاملة نهاراً من نوع LED لضمان تألّق هذه السيارة عن الأخريات.

من الداخل، تشمل التعزيزات التصميمية التطريزات الخاصّة بنسخة توربو وعجلة القيادة الرياضية من ثلاثة أذرع بشكل حرف D بالإنكليزية لإتاحة إمساكها باليدين بشكل أفضل، إضافة إلى مقبض جديد لناقل الحركة ولوحة قيادة جديدة وتجهيزات داخلية ديناميكية.

ويقدّم هذا الطراز الجديد للسائق أعلى مستويات الثقة من خلال ضمّه لأبرز خصائص السلامة ونظام تعليق جديد، مما يمنح تجربة ركوب أنعم بشكل عام. وتشمل تقنيات السلامة الرائدة ميّزة إدارة ثبات المركبة (VSM)، وميّزة التحكّم بالمساعدة في صعود التلال (HAC) ومكبح الركن الإلكتروني (EPB) وغيرها العديد.

أما ميّزات الراحة المتعدّدة فتشمل فتحة السقف البانورامية، وستائر يدوية للنوافذ الخلفية الجانبية، وستارة كهربائية للزجاج الخلفي، ونظاماً مدمجاً لوضعية القيادة (العادية، الرياضية، الاقتصادية) ونظام ذاكرة مدمج (IMS) لموقع مقعد السائق وذلك وفقاً لمواصفات الطراز. وتمكّن ميّزة الغطاء الذكي لصندوق الأمتعة السائق من فتح الصندوق عن بعد إن كان يحمل شيئاً بيديه. أما أضواء المساعدة بدخول السيارة المدمجة ضمن المرايا الخارجية، إضافة للأضواء الأمامية من نوع زينون HID، فتعزّز الشعور الراقي بالسيارة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

قطار وترامواي بيروت.. هل يبصر النور من جديد في لبنان ؟

قانون السير الجديد في لبنان تحت الاختبار.. والنتيجة؟

السائق اللبناني VS الأوروبي.. فيديو يفضح الفروقات في القيادة

موقع عالم السيارات يكشف تفاصيل ما يحدث في محيط “لو مول” ضبية؟

بالأرقام والتفاصيل.. ما حقيقة انخفاض أسعار السيارات في لبنان؟

بالتفاصيل.. هكذا يختار اللبنانيون سياراتهم !

أهم المقالات