سبتمبر 28, 2014

بالفيديو: أودي TT الجديدة.. أيقونة كلاسيكية حديثة

ستسحرك السيارة الرياضية المدمجة من أودي بتصميمها المثير وديناميكيتها الواضحة والتكنولوجيات الرائدة المستخدمة فيها. إذ شكل مصممو أودي مع TT وTTS الجديدتين تفسيرا حديثا للخطوط الواضحة لطراز TT الأصلي من عام 1998، بعد تعزيزه بالعديد من الأوجه الديناميكية. وتأتي مركبة الكوبيه الآن بطول 4.18 متر مع قاعدة عجلات بطول 2.51 متر، مع اقتراب العجلات من الدعامات الأمامية والخلفية.

وتهيمن الخطوط الأفقية على الجزء الأمامي. أما شبكة التهوية ذات الإطار الوحيد فهي واسعة ومسطحة؛ ولدى فتحات التهوية الأمامية تشكيل مميز من عارضتين مترابطتين ومتقاطعتين، وهو أيضا ما يبرز في المصابيح الأمامية التي تحظى بتقسيم متعامد يمثل المصابيح الأمامية بتقنية LED أو Matrix LED المبتكرة.

التصنيع المُركب الذكي

يمثل مفهوم التصنيع المُركب لهيكل TT وTTS ثورة جديدة في تقنية هيكل أودي المصنوع من الألمنيوم (ASF) والقائمة على مبدأ “مصفوفة الوحدات العرضية”. وقد تم تشكيل العديد من مكونات مقصورة الراكبين من الفولاذ الفائق القوة ذو التشكيل الساخن، بينما تم تشكيل البنية الفوقية لمقصورة الركاب والهيكل الخارجي وجميع براغي الأجزاء المثبتة من الألومنيوم.

والكوبيه مجهزة بمحرك 2.0 TFSI وناقل حركة أوتوماتيكي، وبلغ وزنها الإجمالي (بدون الركاب) 1230 كجم فقط -أي 50 كجم أقل من النسخة السابقة للطراز. وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي تمكنت فيها أودي من خفض وزن طراز TT عن الجيل السابق لها.

أما TTS فتأتي مزودة بمحرك TFSI الأعلى أداءً. ويوظف محرك الشاحن التوربيني ذو الأربع أسطوانات الدفع الجبري لإنتاج قوة 286 حصان، ومع ذلك تستهلك وقودا أقل بكثير من المحركات المستخدمة سابقا. ويأتي نظام الانطلاق-التوقف start-stop كتجهيز قياسي. ويعمل كاتم صوت العادم بالارتباط مع نظام أودي لاختيار أسلوب القيادة القياسي لتوفير جودة صوت عالية.

أحدث ثورة في نظام quattro

يتواجد النظام المطور من quattro للدفع الرباعي الدائم كخيار في Audi TT 2.0 TFSI الجديدة ويأتي كتجهيز قياسي في TTS. ويشكل التعشيق الهيدروليكي متعدد الطبقات قلب نظام الدفع quattro، وهو ينقل القوة إلى العجلات الأمامية أثناء القيادة العادية، ولكن يمكن تحويل القوة إلى العجلات الخلفية على الفور عند الطلب.

ويجمع نظام التحكم الإلكتروني بين متعة القيادة والسلامة الفائقة ليأخذها إلى مستوى جديد كلياً. وأثناء القيادة الرياضية، يصبح من الأسرع نقل القوة إلى المحور الخلفي في كثير من الأحيان، وبالتالي دفع TT و TTS الجديدة لأقصى قدراتها. كما يتيح نظام quattro انعطافا آمنا وتحت التحكم على الأرضيات منخفضة الاحتكاك.

قائمة سخية بالمعدات

تضم قائمة المعدات القياسية السخية خيارات عديدة للمتعة والراحة مثل مفتاح الراحة والمقاعد الأمامية الكهربائية التحكم ونظام تثبيت السرعة النشط. وتمتد مجموعة أنظمة مساعدة السائق لتشمل نظام أودي المساعد للركن Audi park assist مع كاميرا لرؤية محيطية كتجهيزات قياسية، ونظام أودي المساعد للانتقال بين المسارات، ونظام أودي للمساعدة في تثبيت المسار النشط كتجهيزات اختيارية.

وفي مجال برامج المعلومات والترفيه يبرز نظام MMI navigation plus الملاحي المتعدد الوسائط مع وظائف تعمل باللمس. بينما يوفر صندوق هاتف أودي اتصالا سهلا بين الهاتف المحمول، ونظام الصوت من “بانغ آند أولفسن” لغمر المقصورة بصوت يصدح خلال اثني عشر مكبرا للصوت.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تنظيف السيارة: أساليب غريبة لا تخطر على البال.. ولكنها فعالة
عند بيع السيارة.. إيّاكم ونقل الملكية من دون هذه الاجراءات
ماذا تفعل اذا نسيت المفتاح داخل السيارة ؟
هذا ما يحصل عندما لا تغير الزيت في سيارتك !

أهم المقالات