أغسطس 26, 2016

مركبة SUV الأكثر مبيعا في فئتها: تسليم 1.6 مليون حول العالم

تم الانتهاء من تصنيع الوحدة رقم مليون من سيارة أودي Q5 على خط انتاج مصنع أودي الرئيسي في إنغولشتات. وسيتم تسليم مركبة SQ5 بلون Sepang الأزرق الى عائلة في ألمانيا. وبدأ النجاح العالمي لمركبة أودي Q5 في العام 2008، عند إطلاق أودي هذا الموديل في فئة سيارات SUV متوسطة الحجم والثانية من عائلة فئة Q – أوديQ7 .

ومنذ ذلك الحين، أصبحت أودي Q5 المفضلة لدى العملاء في أكثر من 100 بلد حول العالم. وتقوم أودي بإنتاج هذا الموديل في الصين والهند للبيع في الأسواق المحلية، ووصل إجمالي المبيعات العالمية لهذه المركبة الى حوالي 1.6 مليون وحدة.

وسلمت الشركة حوالي 266،968 وحدة من مركبة أودي Q5 للعملاء حول العالم في العام المنصرم، بارتفاع 8% عن مبيعات العام 2014 (247،446 وحدة). ويستمر نجاح أودي Q5 بشكل مطرد مع ارتفاع نسبة مبيعات المركبة في النصف الأول من هذا العام بنسبة 4.7% وهي أكثر السيارات مبيعاً في فئة مركبات SUV النخبوية المتوسطة الحجم.

ويقوم العاملين في مصنع أودي الرئيسي بتصنيع 650 وحدة من هذا الموديل يومياً. وبالإضافة الى ذلك، تبني مجموعة أودي هذه المركبة في شانغشون، الصين وأرونغأباد في الهند للبيع في الأسواق المحلية. وإجمالاً، تم بيع حوالي 1.6 مليون وحدة أودي Q5 حول العالم منذ بدأ انتاجها في العام 2008. وتلقى مركبة SUV متوسطة الحجم طلباً واسعاً في أسواق الشرق الأوسط والصين والولايات المتحدة وألمانيا.

ويعتبر مصنع أودي في إنغولشتات الحاضن لمصنع أودي الجديد في المكسيك حيث يبدأ إنتاج مركبة أودي Q5 في مدينة سان هوزيه شيابا للسوق العالمي أواخر شهر سبتمبر.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

لا تنس صيانة دينمو السيارة !

في الحالات التالية.. لا تصلح السيارة بنفسك

9 طرق لحماية السيارة في أيام الحر

حافظ على سيارتك بهذه الخطوات السهلة

أهم المقالات