September 30, 2022

اليوم الأول من تجربتنا لسيارات بيجو الجديدة بالأردن: البداية مع بيجو لاند تريك 2023

نعرض لكم تجربة جديدة واستثنائية من عمان بالأردن، استمرت لأيام، اختبر فيها الزميل ريتشي حنين قدرات مجموعة من سيارات الصانع الفرنسي “بيجو” الجديدة كلياً مستعرضا صفاتها وأسعارها. وكانت البداية في اليوم الأول مع بيجو لاند تريك 2023. وشملت بقية التجارب: بيجو e-208، بيجو e-2008 SUV، بيجو e-PARTNER، بيجو e-EXPERT، وهي التي تعمل بالكهرباء وتم تمييزها بحرف e.

بيجو لاند تريك

بداية وبالمقارنة مع كل المنافسين الأخرين مثل نافارا، وهايلكس، وألتو 100، وديمكس، وحتى رينجر، فإن سيارة البيك لاند تريك تتميز بأنها الأطول والأعرض والأعلى والأكثر مساحة بالتخزين بالصندوق الخلفي.

ظهرت أول نسخة من سيارات البيك أب من الصانع الفرنسي “بيجو” عام 1949 وكانت سيارة بيجو 203، ثم ظهرت 403 عام 1956، ثم ظهرت نسخة 404 عام 1967، ثم 504 ظهرت عام 1996.

بيجو لاند تريك

بالنسبة لتصميم لاند تريك فهو تصميم شبابي عصري، وهي سيارة متوسطة الحجم يمكن استخدامها لمختلف الأغراض ليست فقط للشركات أو الورش.وتتوفر بأربعة أبواب وخمسة مقاعد أو أربعة مقاعد.

عند دخولك إلى المقصورة تشعر بأنك داخل سيارة صالون وليست سيارة بيك أب، فالتصميم بالداخل يتميز بالأناقة بداية من التابلوه والمقود وأزرار التحكم الموجودة عليه وتوجد شاشة بالوسط بحجم 10 إنش، وعدادات بتصميم جميل مع شاشة صغيرة بالوسط تعمل باللمس كما يتوفر تطبيق أبل كاربلاي وأندوريد أوتو.

بيجو لاند تريك

 تتوفر بالمقصورة أماكن للتخزين بشكل كبير بالأبواب والوسط والمسند حتى حامل الأبواب الموجود بالتابلوه وأماكن للتخزين بالجهة الخلفية عند طي المقاعد 40 / 60 إذا أردت أن تضع أغرض كبيرة. ويتوفر المكيف بالجهة الخلفية.

تم تزويد سيارة البيك أب لاند تريك بعجلات يتراوح حجمها بين 16 إنش و 17 إنش. كما تتوفر أكسسوارات زيادة  بإمكانك وضع عجلات بمقاش 18 إنش، وبإمكانك صبغ الصندوق لحمايته من الخدوش مع وجود غطاء له.

بالنسبة لقدرة التحميل تصل إلى واحد طن أما بالنسبة لقدرة السحب تصل إلى 3 أطنان. أما حجم الصندوق الخلفي يصل إلى حوالى متر و63 سم، يعد الأكبر بهذه الفئة. ووزنها يصل إلى حوالي 1950 كجم.

بيجو لاند تريك

يتوفر طرازان من شاحنة البيك أب بيجو لاند تريك، الأول مزود بمحرك يعمل بالديزل سعة 1.9 لتر مع شاحن توربو بقدرة 150 حصان والعزم 350 نيوتن متر موصول بعلبة غيارت من 6 سرعات أتوماتيكية أو يدوية.

الطراز الثاني فهو مزود بمحرك يعمل بالوقود بسعة 2.4 لتر مع شاحن توربو بقوة 210 حصان والعزم 320 نيوتن متر موصول بعلبة غيارات من 6 سرعات أتوماتيكية أو يدوية.

بيجو لاند تريك

يتوفر الطرازان إما بدفع ثنائي أو رباعي، بالنسبة لطراز الدفع الرباعي يتوفر له نظام الدفرنس بالجهة الخلفية للمساعدة في القيادة على الطرقات الوعرة والحصوية.

 بالنسبة لوضعيات القيادة، تتوفر القيادة العادية والرياضية، كما يتوفر نظام الدفع الرباعي البطيء والدفع الرباعي السريع. تتميز أجهزة التعليق بالمرونة الكاملة عند السير على الطرقات الوعرة مما يعطي راحة تامة عند القيادة داخل المقصورة.

فيما يتعلق بالأسعار يتراوح سعر شاحنة البيك أب بيجو لاند تريك ما بين 80 ألف درهم إمارتي و 120 ألف درهم وتختلف الأسعار بحسب المواصفات والطرازات الوكلاء والضريبة المضافة.

انتظروا بقية تجاربنا لسيارات الصانع الفرنسي الكهرئائية الجديدة. 

قد يهمك:

بالصور والفيديو: 6 سيارات بيجو جديدة ومحدّثة للعام 2022 تحت الاختبار والتجربة

أهم المقالات