مارس 02, 2023

اختبار بيجو لاند تريك الجديد: بيك أب عملاني بشخصية شبابية عصرية

هو بيك أب جديد موجه لكل عشاق المغامرة، عندما تم إطلاقه، وضعت العلامة الفرنسية في حسبانها أن يكون هذا البيك أب هو الخيار الأنسب لكل شخص يحب التميز بسيارة دفع رباعي متعددة الاستخدامات لها شخصيتها الشبابية والعصرية، إنه بيجو لاند تريك بيك أب الذي خاض اختبارات عديدة غطى فيها مسافات تتجاوز مليوني كيلومتر شملت الطرقات الرملية والحصوية والجبلية في منطقة الشرق الأوسط.

بيجو لاند تريك الجديدة

فيما كان للزميل ريتشي حنين الفرصة لتجربة بيجو لاند تريك حيث جهّز لكم هذا الفيديو المميز في تفاصيله عن متانة وقدرة هذا البيك أب على التكيف مع استخدامات واحتياجات العملاء في منطقتنا.

بيجو لاند تريك الجديدة

وكدليل على عملانية بيجو وتعدد استخداماته، فإنه يتميز بتعدد أشكاله، حيث تتوافر نسختين الدفع الثنائي والدفع الرباعي بمقصورة مزدوجة مزودة بمحرك البنزين والديزل. بالإضافة إلى العديد من الملحقات التي تناسب جميع الأنشطة المهنية والعائلية لكونها مجهزة بأكثر الهياكل استيعابًا ضمن فئتها، تماشياً مع المتطلبات الأكثر تميزًا في سوق شاحنات البيك أب على مستوى الشرق الأوسط.

بيجو لاند تريك الجديدة

وكشفت التجربة أن البيك أب يجمع بين الهدوء والراحة والسلامة والتقنيات للإستعمال اليومي والعملانية على الطريق، بالإضافة إلى قدرة سحب على الطرقات الوعرة تصل إلى ثلاثة أطنان وحمولة تتجاوز طناًّ، علاوة على مساحة شحن تعد الأكبر ضمن فئتها.

بيجو لاند تريك الجديدة

ومن أبرز تلك التقنيات: شاشة بالوسط بحجم 10 إنش تعمل باللمس ويتوفر لها خاصية أندرويد أوتو وآبل كار بلاي. وقدرة تخزين الموسيقى تصل إلى 10 جيجا بايت من خلال القرص الصلب، مخارج يو أس بي 2 بالامام وواحد بالجهة الخلفية. 

بيجو لاند تريك الجديدة

أما بالنسبة للعدادات أمام السائق توجد شاشة صغيرة في الوسط لإعطاء المعلومات وأزرار التحكم موجودة على المقود.

بيجو لاند تريك الجديدة

فيما يخص السلامة يتمتع بيجو لاندر تريك بـ4 وسائد هوائية، ونظام صعود ونزول المنحدرات على الطرقات الوعرة، ونظام مراقة المسار وكاميرا خلفية لكشف كل شيء خلف السيارة وأيضاً أنظمة الاستشعار.

المحرك وأرقام الأداء 

بيجو لاند تريك الجديدة

يقدم بيجو لاند تريك مجموعة من المحركات المناسبة للجميع. حيث يتوفر محرك الديزل مع عزل 1.9 لتر وعزم دوران 350 نيوتن متر وناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات. بينما يتوفر محرك البنزين مع عزم دوران 320 نيوتن متر وناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي بـ 6 سرعات، بالإضافة إلى خاصية ضبط وضعية القيادة إما على الوضع الرياضي أو الاقتصادي. 

بيجو لاند تريك الجديدة

ومع ارتفاع يصل إلى 235 ملم عن الأرض، فإن بيجو لاند تريك يمتلك جميع أساسيات سيارات البيك اب مزدوجة المقصورة، سواء كانت ذات دفع ثنائي أو رباعي.

بيجو لاند تريك الجديدة

تم تزويد صندوق النقل الخلفي من طراز بيجو لاند تريك 4×4 بقفل تفاضلي يوفر قوة جر إضافية في حال انزلاق إحدى العجلات. ويتيح جهاز Borg-Warner سهولة التنقل بين أوضاع 2-high و4-high و4-low، وذلك من خلال تدوير المفتاح. 

قدرة تكيف استثنائية

علاوة على طابع القوة والعملية، توفر سيارة بيجو لاند تريك لركابها راحة كاملة مع حسن الأداء الوظيفي، حيث تم إعطاء اهتمام خاص لركاب المقصورة الخلفية الثلاث من خلال خاصية إمالة مساند الظهر حتى 23 درجة لمزيد من الراحة.  

كما تضفي مرونة مقاعد المقصورة الخلفية في بيجو لاند تريك تنوعاً كبيراً في مقصورة القيادة، حيث يمكن طي مسند الظهر بنسبة 60/40 أو 100٪، أو فصل وسائد المقعد الخلفي في تقسيم 60/40 لتوفير مساحات منبسطة أكبر. وعند طي المقاعد للأسفل، يمكن أن تتحمل مساند الظهر حمولة تصل إلى 100 كيلوجرام، كما يتوفر مثبتان ISOFIX لضمان سلامة وثبات مقاعد الأطفال. 

وفي المقدمة، توفر مقاعد بيجو لاند تريك الأنيقة والمريحة مسند ذراع مركزي. كما أن مقصورة الركاب واسعة ومريحة، مع مساحة كتف بعرض 1550 ملم في الصف الثاني، ومساحة أرجل لا تقل عن 50 ملم لضمان راحة الركاب. ويسهل تسلق الشاحنة بفضل مقابض الإمساك السبعة الموجودة في المقصورة. 

الأسعار 

بالنسبة للأسعار تبدأ من 89.900 درهم إماراتي، وتصل إلى 127.900 درهم إماراتي بالنسبة للنسخة الأعلى محل تجربتنا وتختلف الأسعار بحسب الوكلاء والضريبة المضافة.

بيجو لاند تريك الجديدة

أهم المقالات