إقرأ المزيد
إم جي زد إس تصل إلى الشرق الأوسط بسعر منافس جدا
شارك   |

بدأت شركة إم جي موتور MG Motor بيع مركبة الكروس أوفر الجديدة إم جي زد إس MG ZS في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي، بأسعار تبدأ من حوالي 12000 دولار أميركي بالنسبة للطراز الأساسي 1.5L STD.، ويمكن أن تختلف الأسعار قليلا وفقا لبلد المبيع.

المركبة التي تم الكشف عنها إقليميا خلال فعاليات معرض السيارات السعودي الدولي الذي أقيم في شهر ديسمبر الماضي، حصلت على تصميم راق وسعر جيد بالنسبة للنوعية، وتتوفر بثلاث فئات من التجهيزات عالية القيمة هي 1.5L STD، 1.5L COM  و1.5L LUX  .

تتمتّع إم جي زد إس الجديدة بلغة تصميمية عصرية وباقة من الخصائص التقنية العالية المصمّمة خصّيصا لتلبية احتياجات الجيل الشاب وسوق السيدات بشكل خاص.

التصميم والمقصورة

تظهر إم جي زد إس الجديدة بواجهة أمامية أنيقة وشبك مميّز وشعار MG أكبر حجما مما يمنح المركبة شكلا متطورا وراقيا، إذ جرى اختيار كل سطح ومادة وفقا لتأثيراتها من الناحية البصرية إلى جانب ما تتمتع به من متانة وعمر طويل.

أما في المقصورة الداخلية، فتشير اللمسات الراقية إلى توفر مساحة ديناميكية وحصرية لصالح السائق بينما هي في الوقت ذاته مريحة وسهلة الاستخدام بالنسبة لأي واحد من الركّاب الآخرين. وتمت تغطية أكثر من 80 بالمئة من الأسطح المكشوفة بمواد ناعمة، فيما يولّد التباين اللوني بدءً من القاعدة الرمادية الداكنة تأثيراً لونياً متعدّد الطبقات.

التكنولوجيا

وفيما خص الأنظمة التكنولوجية التي تم تزويد إم جي زد إس بها، إليكم أبرزها:

– نظام inkaLink من MG مع شاشة نظام معلوماتي ترفيهي قياس 8 بوصات وخاصّية Apple CarPlay .

– تطبيق ذكي عامل عن بعد: التشغيل والإيقاف عن بعد، وتشغيل نظام تكييف الهواء، ومتابعة المركبة والتحقق من مواعيد خدمة ما بعد البيع.

– برنامج الثبات الإلكتروني (ESP)، والمكابح المانعة للانغلاق (ABS)، وميّزة التوزيع الإلكتروني للكبح (EBD) ونظام مراقبة ضغط الإطارات (TPMS)، بينما تتوفر أيضا الكاميرات الخلفية وأجهزة الاستشعار المخصّصة للركن.

قوة المحرك

تم تزويد سيارة إم جي زد إس الجديدة بمحرك من الجيل الجيد نوع NSE Major سعة 1.5 ليتر يتيح قطع مسافة 100 كلم باستخدام 5.8 ليترات فقط من الوقود، مما يمنح المركبة مستويات تصعب منافستها من كفاءة استهلاك الوقود ضمن فئتها. وفيما يخصّ الأداء، فإن محرّك الوقود الفعّال يولّد قوّة قصوى قدرها 119 حصاناً و150 نيوتن.متر من العزم.

وبالتالي توفر MG ZS تجربة قيادة حقيقية متميّزة وهي تقدّم ثلاث وضعيات للتوجيه الكهربائي – المدينة (Urban)، العادية (Normal) والديناميكية (Dynamic)، وقد تم تصميمها كلّها لتمكين السائق من التحكّم الكامل. كما يتم تزويد المركبة بعلبة تروس أوتوماتيكية من 4 سرعات.


فريق عالم السيارات
فريق عالم السيارات
فريق موقع عالم السيارات الإخباري (المجلة والويب) مرجعك اليومي لأخبار السيارات والمعارض الدولية تابع النماذج المستقبلية وشاركنا في تجربة الطرازات الجديدة اطلع على أجدد تكنولوجيا السيارات والمواضيع التقنية والنصائح موقعك الوحيد لمتابعة المغامرات المثيرة من حول العالم السرعة، الشغف، الجنون، المرح، الدهشة والحماس .. عالمنا هو عالمك !

سيارات مماثلة
قارن