يونيو 01, 2024

يمكن لسيارة بوغاتي أن تحصل على محطة وقود خاصة بها في المنزل

عندما يكون لدى عملائك الملايين ليحرقوها على سيارة خارقة، فإن السماء هي الحد الأقصى عندما يتعلق الأمر بفرض رسوم على المشترين مقابل الميزات الاختيارية.  لدى الرئيس التنفيذي لشركة Bugatti Rimac، Mate Rimac، فكرة جامحة تتمثل في تجميع محطة وقود مع شراء سيارة.  العبقرية وراء العلامة التجارية Rimac لا تستبعد فكرة تسهيل قيام المالكين بملء سياراتهم ذات محركات الاحتراق من المنزل.

يعتقد رئيس الشركة أن محرك الاحتراق يمكن أن يستمر في الحياة باستخدام الوقود الاصطناعي.

 لم يذكر Rimac اتصال بورشه ولكن لن تكون فكرة غريبة وضع eFuel في سيارة Bugatti بعد بضع سنوات من الآن.  بعد كل شيء، تم تصنيع هذه السيارات بأعداد محدودة (450 Veyrons و 500 Chirons) وأصحابها بالكاد يقودونها على أي حال، لذلك لن يكون الطلب مرتفعًا إلى هذا الحد.

يعتقد رجل الأعمال الكرواتي البالغ من العمر 36 عامًا أن ICE لا يزال أمامه مستقبل طويل.  ربما ليس بالوقود الأحفوري لأنه يقترح أنه يمكن ملء تلك المحطات بالوقود الاصطناعي بدلاً من ذلك.  وفي معرض حديثه في قمة مستقبل السيارة التي نظمتها صحيفة فايننشال تايمز في لندن، شارك ريماك رؤيته: “يمكنك حتى إنشاء بعض محطات وقود بوجاتي الجميلة لمنازل أصحابها، باستخدام الوقود الاصطناعي”.

ليس من المفاجئ أن رئيس الشركة قد طرح موضوع الوقود الاصطناعي.  تقوم شركة بورش، التي تمتلك 45% من شركة Bugatti Rimac، بتصنيع الوقود الإلكتروني في مصنع تجريبي في تشيلي منذ ديسمبر 2022. ويتم إنتاجه من الماء وثاني أكسيد الكربون مع طاقة الرياح، مما يتيح لمحرك الاحتراق الداخلي أن يكون لديه عملية محايدة لثاني أكسيد الكربون تقريبًا.

يهدف المصنع إلى إنتاج حوالي 14.5 مليون جالون سنويًا بحلول منتصف العقد وزيادة الإنتاج إلى 145 مليون جالون بحلول عام 2027. وسيظل ذلك بمثابة قطرة في بحر في المخطط الكبير للأشياء، حيث نرى كيف أن هناك ما يقرب من 1.4 مليار جالون السيارات على الطريق اليوم.  ومع ذلك، عليك أن تبدأ من مكان ما، أليس كذلك؟

لم يذكر Rimac اتصال بورشه ولكن لن تكون فكرة غريبة وضع eFuel في سيارة Bugatti بعد بضع سنوات من الآن.  بعد كل شيء، تم تصنيع هذه السيارات بأعداد محدودة (450 Veyrons و 500 Chirons) وأصحابها بالكاد يقودونها على أي حال، لذلك لن يكون الطلب مرتفعًا إلى هذا الحد.

 وفي ملاحظة ذات صلة، سيتم عرض سيارة Bugatti الخارقة التالية لأول مرة في 20 يونيو، ويتم وصفها بأنها نموذج جديد تمامًا.  قال ريماك أنه لم يتم نقل أي قطعة من نيفيرا أو تشيرون.  ومضى يقول إنه سيكون له تصميم خارجي متطور مدمج مع “بعض الأشياء المجنونة” في الداخل حيث سيكون هناك تعزيز في الجودة.

من المؤكد أن قطعة المقاومة ستكون محرك V-16 الجديد الموضح في الصورة أعلاه.  إنها قوة ذات سحب طبيعي يبلغ طولها حوالي 40 بوصة.  وقالت ريماك إنه محرك جديد تمامًا تعتزم بوجاتي استخدامه “لفترة من الوقت”.  ومن المرجح أن يمتد عمرها الافتراضي إلى ما بعد عام 2035 عندما يبدأ حظر مبيعات الاتحاد الأوروبي على السيارات الجديدة ذات الانبعاثات الضارة، بشرط أن لا يزال ذلك يحدث.  وقد تم بالفعل إدراج إعفاء للسيارات التي تعمل بالوقود الاصطناعي، بعد الضغوط التي مارستها ألمانيا.

 وهذا يشجع العلامات التجارية النخبة للأثرياء على مواصلة الاستثمار في محركات الاحتراق.  قال ماتي ريماك نفسه إن سيارة نيفيرا الكهربائية لم يتم بيعها بعد لأن العملاء المتميزين يفضلون عادةً طاقة ICE.  أعلنت أستون مارتن مؤخرًا عن محرك V-12 مزدوج التوربو بقوة 824 حصانًا و738 رطلًا قدمًا، لذلك من الآمن أن نقول إن المحركات التقليدية ذات الإزاحة الكبيرة لن تختفي في أي وقت قريب.

أهم المقالات